25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

نجل أردوغان يتحدى العالم: لا يوجد عدو يصعب علينا هزيمته

نجل أردوغان يتحدى العالم: لا يوجد عدو يصعب علينا هزيمته
beyann
beyann

إسطنبول (زمان التركية) – قال بلال أردوغان؛ نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “ما دام على رأسنا قائد وبطل شجاع لن يستطيع شيء الوقوف أمامنا. لن يكون هناك عدو يصعب علينا هزيمته”.

وأوضح بلال أن الرئيس أردوغان أظهر خلال 15 عامًا الماضية للجميع أنه قادر على التصرف مثل أجدادهم والوصول إلى إدراك معنى الماضي.

جاء ذلك في كلمة لبلال خلال الحفل الذي نظم في قاعة مؤتمرات مدرسة الأئمة والخطباء الثانوية في إسطنبول تحت عنوان “يوم احترام الأجداد”.

وأشار بلال إلى أن هناك مساعي دائمة ﻹفشال المشروعات الكبيرة التي تخطط تركيا تنفيذها، إلا أنه بالرغم من كل ذلك تنفذ تلك المشروعات وستستمر في التنفيذ.
وتطرق بلال أردوغان إلى علاقة تركيا بالاتحاد الأوروبي في ضوء آخر المستجدات، قائلاً: “هل يريد الاتحاد الأوروبي الخير لنا؟ هل يريد أن نصبح قويًا، وأن نصل إلى المستوى نفسه مع الدول الأوروبية؟ علينا أن لا نخدع أنفسنا بأنفسنا. وإذا كان الاتحاد الأوروبي سيروننا شركاء ومتساوين مع الدول الأعضاء عندها نجلس معهم على الطاولة ونتباحث القضايا كقوة مساوية لها. تركيا التي تمتلك 80 مليون نسمة إذا انضمت للاتحاد الأوروبي ستكون قوة سياسية أكبر من ألمانيا”.

وأكد بلال أن فهم الشباب للماضي سينمي ثقتهم في أنفسهم، قائلاً: “إن النظام العالمي الذي أسسوه عقب الحرب العالمية الثانية، تركيا قادرة على ضربه في وجوههم. من يجري لمساعدة هذا العدد الكبير من المظلومين في تركيا والعالم؟ تركيا تساعدهم. نحن الدولة الأولى في العالم من حيث المساعدات العالمية الخارجية، مقارنة بالدخل القومي. نحن لسنا الأمة الأغنى في العالم، ولكننا الأمة ذات القلب الأغنى في العالم، وقد أظهرنا ذلك العدو والصديق”.

nil

مقالات ذات صله

makale