23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: القبض على مشتبه بانتمائهم لـ “الكردستاني” في إسطنبول

تركيا: القبض على مشتبه بانتمائهم لـ “الكردستاني” في إسطنبول
beyann
beyann

إسطنبول (زمان التركية)ــ ألقت قوات الأمن التركية خلال عملية أمنية في إسطنبول القبض على عدد من الأشخاص بتهمة دعم حزب العمال الكردستاني الانفصالي.

وبحسب وكالة (الأناضول) التركية شنت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول حملات مداهمة مساء أمس الاثنين على مناطق مختلفة في إسطنبول مدعومة بالقوات الخاصة قبيل الاحتفالات بأعياد (النيروز).

ونتجت الحملات التي استهدفت 19 عنوانا في 8 مناطق مختلفة بالمدينة عن توقيف بعض المشتبه بهم.

ويعد (النيروز) عيد رأس السنة الفارسية ويصادف يوم الاعتدال الربيعي 21 من مارس/أذار في التقويم الميلادي وتحتفل به دول وسط آسيا على وجه الخصوص.

ولم تذكر الوكالة عدد الموقوفين بشكل محدد ولا جنسياتهم حيث تم اقتيادهم الى مقر مديرية أمن إسطنبول بعد توقيع الكشف الطبي لاستكمال التحقيقات معهم.

ودأبت قوات الأمن التركية على تنفيذ مثل هذه العمليات بين الحين والآخر لتوقيف أشخاص يشتبه بانتهائهم لتنظيمات تصنفها “إرهابية”.

ويشهد جنوب شرق تركيا على التحديد منذ 30 عامًا اشتباكات بين قوات المسلحة التركية وبين عناصر العمال الكردستاني الذي تعتبرها تركيا تنظيمًا إرهابيًا.

وقتل طوال 30 عاما أكثر من أربعون ألف شخص معظمهم من المدينيين في مواجهات مع التنظيم الانفصالي وبسبب عمليات يقومون بها ضد الجيش والمدنيين.

 

nil

مقالات ذات صله

makale