23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا تعترف بوقوع عمليات نهب في عفرين

تركيا تعترف بوقوع عمليات نهب في عفرين
beyann
beyann

عفرين (زمان التركية)ــ في اعتراف منها بوقع عمليات نهب وسرقة لمنازل المدنيين الفارين من عفرين، قالت تركيا إنها ستحقق في معلومات حول استيلاء على ممتلكات المدنيين من قبل فصائل موالية لها سيطرت على مدينة عفرين شمال سوريا الأحد.

وكانت القوات التركية والعناصر الداعمة لها أحكمت أمس الأول الأحد سيطرتها على مركز مدينة عفرين شمال غرب سوريا، في إطار عملية غصن الزيتون التي أطلقتها تركيا في 20 كانون الثاني/يناير ضد مسلحي وحدات حماية الشعر الكردية في عفرين.

وقال ابراهيم كالين الناطق باسم الرئاسة التركية إن أنقرة تأخذ هذه التقارير “بشكل جدي” و”تحقق في هذه الحوادث عن قرب وستتخذ الإجراءات الضرورية بشكل واضح”، بدون أن يقدم تفاصيل عن ماهية هذه الإجراءات.

واضاف كالين في مقابلة أمس الإثنين مع محطة CNN “بشكل واضح حدث ذلك، بعض الفصائل على الأرجح لم تلتزم الأوامر التي اعطيت لها من قادتها”.

وشدد على أن “هدف تركيا الرئيسي كان منذ البداية تحقيق الأمن والامان للسكان في عفرين ولا يزال”.

وبحسب وكالة (فرانس برس) عمد مقاتلون إلى إخراج مواد غذائية وأجهزة الكترونية وبطانيات وسلع أخرى من المحال والمنازل ونقلها في شاحنات. كما استولوا على سيارات ودراجات نارية وجرارات زراعية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار أيضًا لوقوع عمليات نهب وسرقة لممتلكات السكان في عفرين والمحال التجارية منذ الساعات الأولى للسيطرة على المدينة. وقال تقرير للمرصد أمس “اشتكى مواطنون ممن عادوا إلى قراهم من عمليات سرقة تعرضت لها المنازل بشكل كامل لكافة محتوياتها”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale