23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

وزير خارجية تركيا: لماذا تنزعج أمريكا بينما المدنيون في عفرين سعداء؟

وزير خارجية تركيا: لماذا تنزعج أمريكا بينما المدنيون في عفرين سعداء؟
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية)ــ علق وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على تصريحات الإدارة الأمريكية حول عفرين، قائلًا: “لماذا تنزعج أمريكا بينما يسعد المدنيون في عفرين بدخول تركيا المدينة”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قالت أمس الاثنين، إن الولايات المتحدة “قلقة بشدة” من الأحداث في عفرين حيث نزح معظم السكان فيما يبدو في ظل تهديد بهجوم من تركيا.

وأوضح جاويش أوغلو خلال لقائه مع نظيره القبرصي التركي “قدرت أوزرصاى” في مقر وزارة الخارجية في أنقرة، أن تركيا تتعامل بحساسية فيما يتعلق بعمليات النهب والمعاملات غير الإنسانية في عفرين، مؤكدًا أن بلاده لن تسمح بحدوث ذلك.

وكان جاويش أوغلو قد قال في وقت سابق أنه سيلتقي بنظيره الأمريكي مايك بوميو الذي عين بعد إقالة الوزير السابق ريكس تيليرسون، عقب موافقة الكونجرس الأمريكي على قرار التعيين.

وقال جاويش أوغلو أنه كان قد تشاور مع تيلرسون عن إخلاء مدينة منبج من العناصر الكردية بمراقبة تت إشراف تركيا وأمريكا.

وفي شان متصل زار أمس الإثنين وفد من الخارجية الأمريكية مدينة منبج بشمال سوريا وأجروا لقاءات بمسؤولي الادارة الذاتية الديمقراطية وقوات سوريا الديمقراطية.

وأكد الوفد خلال الزيارة أن أمريكا ستفي بكل وعودها لقوات سوريا الديمقراطية ومجلس منبج العسكري بحماية المدينة والدفاع عنها من أي هجمات تركية محتملة .

هذا وتهدد تركيا بأن تقوم بتنفيذ عملية عسكرية ضد مدينة منبج السورية التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية من يد تنظيم داعش بدعم وتعاون من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، وذلك بعد سيطرتها على مدينة عفرين

من جهة أخري علق جاويش أوغلو على آخر المستجدات في أزمة التنقيب عن النفط والغاز في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، قائلًا: “يجب على قبرص الروم وقف أعمالهم الهيدروكربونية. لن نسمح لهم بأن يجروا هذا النوع من الأعمال بمفردهم”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale