23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا تواصل اعتقال أطباء انتقدوا عملية عفرين!

تركيا تواصل اعتقال أطباء انتقدوا عملية عفرين!
beyann
beyann

ديار بكر (زمان التركية)ــ ألقت قوات الأمن التركية القبض على الطبيب شريف دمير رئيس غرفة أطباء ديار بكر، ضمن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة التركية، حول إصدار بيان قبل ثلاثة أيام ينتقد عملية “غصن الزيتون” العسكرية.

وأجرت قوات الأمن وفرق البحث التركية التابعة لوحدة مكافحة الإرهاب حملة دهم استهدفت منزل الطبيب شريف دمير مساء أمس، وألقي القبض عليه بتهمة عمل دعاية للتنظيمات الإرهابية، وأرسل دمير إلى مديرية الأمن بعد مروره من إجراء الفحص الطبي.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة أن قرار القبض والإحضار صدر ضمن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة التركية حول البيان الصحفي الذي نشر في يوم 18 مارس/ أذار الجاري من قبل عدد من منظمات المجتمع المدني وينتقد عملية غصن الزيتون. وكان من بين المعتقلين رئيس نقابة عاملي قطاع الصحة رجب أوروتش والأمين العام للنقابة محمد نور أولوص.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت تركيا والفصائل السورية المدعومة لها السيطرة على مدينة عفرين الأحد الماضي.

وفي شهر يناير/ كانون الثاني الماضي حققت السلطات التركية مع 11 عضوًا باتحاد الأطباء الأتراك بسبب بيان أصدروه مع انطلاق عملية “غصن الزيتون” يدعو إلى وقفها حفاظا على ارواح المدنيين.

هذا واعتقل السلطات التركية منذ انطلاق عملية عفرين في 20 يناير/كانون الثاني الماضي مئات المواطنين بتهمة انتقادهم العملية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

nil

مقالات ذات صله

makale