23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

صحيفة ألمانية: إخراج تركيا من الناتو اللغة الوحيدة التي يفهمها أردوغان!

صحيفة ألمانية: إخراج تركيا من الناتو اللغة الوحيدة التي يفهمها أردوغان!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – يواصل الإعلام الألماني تناوله لعملية غصن الزيتون التي نفذها الجيش التركي في منطقة عفرين شمال سوريا، وتأثيراتها المحتملة على تركيا.

ووجهت الصحافة الألمانية انتقادات عنيفة للعملية التركية ضد عناصر وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين، ورأت صحيفة شتوتغارت تسايتونج Stuttgarter Zeitung أنه لم يتم إبداء ردة الفعل اللازمة تجاه تركيا، مشيرا إلى أن إخراج تركيا من حلف الشمال الأطلسي (الناتو) اللغة الوحيدة التي قد يفهمها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي تعليق منها على عملية عفرين ذكرت الصحيفة الألمانية أن تركيا انتهكت الحقوق الدولية وأنه كان يتوجب على حلف شمال الأطلسي “الناتو” رفع صوته ومناقشة طرد أردوغان وجنوده البالغ عددهم 600 ألف من الحلف، مشددة على أن مغادرة تركيا الحلف هي اللغة الوحيدة التي يفهمها أردوغان.

وعلى صعيد آخر تطرقت صحيفة مانهايمر مورغن Mannheimer Morgen الألمانية إلى التوترات التي سببتها عملية عفرين لألمانيا، حيث أوضحت الصحيفة أن تزايد الاعتداءات على المؤسسات التركية في ألمانيا ليس بمحض الصدفة، مشيرة إلى أن حزب العمال الكردستاني يصدّر الخلاف إلى الدول التي يقطنها ملايين الأتراك والأكراد.

وأضافت الصحيفة أنه في الوقت الذي يعاني فيه أردوغان من خلاف مع الولايات المتحدة الأمريكية يبدو وأنه تناسى هدفه الإطاحة بالأسد الذي لا يخجل من استخدام الأسلحة الكيميائية تجاه شعبه.

هذا وأفادت الصحيفة الألمانية أنه يبدو أن هناك اتفاقا فيما بين أردوغان وبوتين والأسد حول بث الخوف والفزع والموت، مؤكدة أن أردوغان يهاجم على الأكراد بموافقة من حلفائه.

nil

مقالات ذات صله

makale