23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان: في هذه الحالة ستندلع الحرب العالمية الثالثة!

أردوغان: في هذه الحالة ستندلع الحرب العالمية الثالثة!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن قوات “غصن الزيتون” ستكمل تطهير حدود تركيا الجنوبية من “العناصر الإرهابية” بما فيها منبج وصولاً إلى العراق.

جاء ذلك في كلمته خلال لقاء نظمته وزارة الغابات والمياه التركية أمس الأربعاء في العاصمة أنقرة، بمناسبة (اليوم الدولي للغابات).

وأعلن أردوغان عن “تحييد 3698 إرهابياً منذ إنطلاق عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين السورية”.

وقال أردوغان إنه لا يحق للولايات المتحدة التواجد داخل منبج، مؤكدًا أن بلاده لن تتوقف حتى القضاء تمامًا على العناصر الإرهابية المستعدة لمهاجمتها على امتداد حدودها وفي مقدمتها منطقة منبج.

وأوضح أردوغان أنهم عازمون على إتمام هذا المسار قائلاً: “فليوقفنا من يجرؤ على هذا. نحن نتحداهم”.

هذا وأكد أردوغان أنهم عازمون على القضاء على عناصر العمال الكردستاني في سنجار شمال العراق، إن لم تقم الإدارة المركزية في العراق بتطهير المنطقة من عناصر حزب العمال الكردستاني مشيرًا إلى تحييدهم 38 من عناصر التنظيم الإرهابي في غضون يومين وأنهم سيحققون أكثر من هذا إن استمر هذا الوضع.

وأضاف أردوغان “ان لدينا 911 كيلومترًا من الحدود –مع سوريا-، فيما نملك مع العراق حدودًا بطول 350 كيلومترًا ، لماذا تتدفق كل هذه الأسلحة على هذه المنطقة؟. إذن فإن هذه الأسلحة سوف يتم استخدامها ضد تركيا أو ضد إيران ، لا أحدًا غيرهما لأنهم لايستطيعون استخدام تلك الأسلحة ضد روسيا، لأنه لو حدث ذلك، سيتسبب في اندلاع الحرب العالمية الثالثة”.

وقال الرئيس التركي “إنه يريد من ترامب أن يضع حدا للتصريحات التي بلغت حد الصفاقة، لأن من يتحدثون باسمه لا يدركون ما يقولون”، وفقًا لوكالة الأناضول.

وبمناسبة عيد النوروز الذي يوافق 21 مارس/ آذار أوضح اردوغان أنهم يحتفلون بعيد النوروز الذي يحتفل به المؤمنون وليس الذي يحتفل به العمال الكردستاني.

nil

مقالات ذات صله

makale