23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أمريكا تسقط دعوى قضائية بحق 11 من حرس أردوغان

أمريكا تسقط دعوى قضائية بحق 11 من حرس أردوغان
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – اسقطت السلطات الأمريكية الدعوى القضائية القائمة بحق 11 من أصل 15 من حرس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذين صدرت قرارات اعتقال بحقهم على خلفية ادعاءات اعتدائهم على المتظاهرين أثناء زيارة أردوغان إلى واشنطن في مايو/ أيار الماضي.

وبدأت عملية تخفيف التوترات بين أنقرة وواشنطن عقب الحادثة التي تسببت في أزمة دبلوماسية بين البلدين بمطالبة مدعي عموم أمريكي في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القاضي الذي ينظر القضية بإسقاطها عن 4 من حرس أردوغان.

ولاحقا سُحبت الاتهامات الموجهة إلى 7 من حرس أدوغان قبيل يوم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون إلى أنقرة في فبراير/ شباط الماضي، وكان من بين من سُحبت الاتهامات الموجهة إليهم مدير حرس أردوغان.

بينما لا تزال الاتهامات قائمة بحق 4 من حرس أردوغان.

وتشير الأخبار المتداولة في الصحافة الأمريكية إلى أن مدعي العموم الذين بدئوا التحقيقات ضد حرس أردوغان لم يتعرضوا لأي ضغوط للتراجع عن القضايا.

وكان أردوغان قد وصف الاتهامات الموجهة إلى حرسه على خلفية الأحداث التي وقعت أمام السفارة التركية في واشنطن أثناء زيارته إليها العام الماضي للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب بأنها “فضيحة”.

يشار إلى أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلوا كشف في تصريحات اليوم الخميس، عن أن “الرئيس التركي رجب طيب إردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيجريان اتصالا هاتفيا اليوم”.

nil

مقالات ذات صله

makale