23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

برلمانية كردية: عهد أردوغان الأكثر ضررًا بالإسلام في تركيا

برلمانية كردية: عهد أردوغان الأكثر ضررًا بالإسلام في تركيا
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – وصفت نائبة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي التركي عن مدينة إسطنبول هدى كايا المجتمع في تركيا بأنه “ملعون بسبب سكوته المطبق على المظالم التي تشهدها تركيا منذ سنوات”، على حد قولها.

وأضافت كايا التي حلت ضيفًا على مدير الأخبار بقناة كي آر تي (KRT) شاغلار جيلارا أنه لا يوجد عهد أضر بالقيم الإسلامية بقدر عهد حزب العدالة والتنمية، مشيرة إلى أن تركيا لم تشهد في أي من عصورها إهانة واستغلالاً مخيفين بهذا القدر للدين.

وشددت كايا على أن النساء والأطفال هم أكثر المتضررين من هذا الاستغلال، مفيدة أن وقائع اغتصاب الأطفال تزايدت، وأنها تؤمن بأن المجتمع التركي بات ملعونًا، على حد وصفها.

وذكرت كايا أنه في المجتمع التركي يتعرض الأطفال في سن الثالثة للاغتصاب وينخفض سن إدمان المخدرات إلى الثامنة، مؤكدة أنه لا توجد أي دولة أو مجتمع حاليًا يعانون من الفساد والانحلال الإنساني والأخلاقي والديني والضميري الذي يعاني منه المجتمع التركي.

هذا وأكدت كايا أن أصحاب الضمير والأخلاق هم فقط من سينقذون المجتمع التركي من هذه اللعنة قائلة: “تحدثنا عن جرائم قتل النساء واغتصابهن، ثم تركنا الأمر وتوجهنا هذه المرة إلى الأطفال. هل دخول عفرين أنقذ الأطفال في تركيا من الاغتصاب؟”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale