25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الجيش التركي يبدأ عملية في “تل رفعت”

الجيش التركي يبدأ عملية في “تل رفعت”
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ بدأ القوات المسلحة التركية المشاركة في عملية “غصن الزيتون” عملية عسكرية جديدة تستهدف بلدة “تل رفعت” الواقعة في الجنوب الشرقي لمنطقة عفرين لتحريرها من سيطرة وحدات حماية الشعب الكردي.

و تل رفعت بلدة تبعد عن مركز عفرين مسافة 25 كيلو مترًا ويبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة وقد سيطرت عليها وحدات حماية الشعب الكردي قبل سنتين بدعم من النظام السوري.

ونشرت وكالة (إخلاص) التركية للأنباء خبرًا جاء فيه بأن الأسلحة الثقيلة التركية اتجهت نحو تل رفعت كما نقلت الوكالة أن 10 آلاف من عناصر الجيش السوري الحر سيشاركون العملية.

وبحسب مصادر محلية للوكالة، بدأت القوات الخاصة التركية بالتعاون مع قوات الجيش السوري الحر عملية عسكرية على تل رفعت.

وقالت المصادر إن عملية غصن الزيتون التي تشنها القوات التركية بالتعاون مع قوات الجيش السوري الحر منذ 20 يناير/ كانون الثاني، مستمرة لتحرير مدينتي منبج وتل رفعت، إلى أن يتم تكوين منطقة آمنة تصل إلى حلب بعمق 30 كيلومترًا.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعهد بالسيطرة على مدينة “تل رفعت” شمالي سوريا، وذلك في إطار عملية عسكرية تشنها قوات بلده ضد المسلحين الأكراد بالمنطقة.

وقال أردوغان،: “لقد وجهنا الضربة الأولى لهم من خلال عملية درع الفرات. ثم قطعنا اتصال الإرهابيين بالبحر المتوسط من خلال عملية غصن الزيتون. وسنقوم بالسيطرة على تل رفعت في فترة قصيرة، حتى نصل إلى الهدف من هذه العملية”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale