25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

العبادي: الجيش العراقي لديه تعليمات بمنع أي هجوم على تركيا

العبادي: الجيش العراقي لديه تعليمات بمنع أي هجوم على تركيا
beyann
beyann

بغداد (زمان التركية)ــ أبلغ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي نظيره التركي بن علي يلدريم أن الجيش العراقي لديه تعليمات بمنع “أي مقاتلين أجانب” من شن هجمات على تركيا عبر الحدود.

وقال العبادي اليوم الثلاثاء، في محاولة لإحتواء مخاوف تركيا، “نرفض أي تجاوز على تركيا من خلال أراضينا”

وقال مكتب العبادي أن رئيسي الوزراء بحثا الوضع على الحدود في اتصال هاتفي.

كان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان تحدث الاثنين عن لقاء بين مدير المخابرات التركية ومسؤول عراقي لبحث عملية عسكرية عراقية في منطقة سنجار العراقية التي تقع على الحدود مع تركيا إذ تقول أنقرة إن حزب العمال الكردستاني أنشأ قاعدة هناك.

وهدد إردوغان بأن تركيا ستفعل “ما يلزم” إذا فشل العراق في القضاء على وجود المسلحين الأكراد في منطقة قضاء سنجار شمال البلاد.

وزعم الرئيس التركي الأسبوع الماضي أن حزب العمال الكردستاني يؤسس قاعدة جديدة في سنجار.

وكان حزب العمال الكردستاني المصنف لدي انقرة “إرهابيا” أعلن يوم الجمعة الماضي أنه سينسحب من منطقة جبال سنجار غربي محافظة نينوى، التي تواجد فيها منذ 2014 لحماية الأقلية اليزيدية التي كانت تتعرض لهجمات من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

إلا أن مصادر أمنية ومحلية أكدت أن “الكردستاني” لم يبرح مواقعه في شمال العراق وأن إعلان الإنسحاب هدفه تفادي العملية العسكرية التي يهدد بها أردوغان.

كما تمركزت قوات كبيرة من الجيش العراقي في قضاء سنجار ، بعد تهديدات الرئيس التركي بانطلاق عملية عسكرية فيه مشابه لـ “غصن الزيتون” التي ادت إلى السيطرة على عفرين شمال سوريا.

nil

مقالات ذات صله

makale