25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

60 في المئة فقط من الأطفال السوريين في تركيا يحصلون على التعليم

60 في المئة فقط من الأطفال السوريين في تركيا يحصلون على التعليم
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – من بين كل عشرة أطفال سوريين في تركيا بمرحلة التعليم الأساسي يحظى 6 أطفال فقط بفرصة التعليم.

كشف عن ذلك وزير التعليم التركي عصمت يلماز في إجابة على المذكرة الاستفاهمية التي تقدم بها نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة نيغدا عمر فتحي كورير بشأن وضع الطلاب السوريين في تركيا.

وفي رده تطرق يلماز إلى بيانات الإدارة العامة للهجرة، حيث تشير البيانات إلى أنه كان في تركيا 14 ألف و237 لاجيء سوري فقط عام 2012 غير أن هذا العدد ارتفع إلى 3 مليون و485 ألف و644 لاجيء سوري ابتداء من 25 يناير/ كانون الثاني هذا العام.

وأضاف يلماز أنه من بين هؤلاء اللاجئين 976 ألف و200 تلميذًا في مرحلة التعليم الأساسي غير أنه اعتبارًا من 5 فبراير/ شباط من العام الجاري بلغ عدد الطلاب السوريين في مدارس التعليم المفتوح والمراكز التي تقدم فيها الوزارة دروس اللغة التركية 603 ألف و756 طفل سوري.

وتوضح هذه الأرقام أن 4 من بين كل عشرة أطفال سوريين لا يذهبون إلى المدرسة بينما تصل هذه النسبة في أوساط الأطفال الأتراك إلى واحد من كل عشرة أطفال. وشدد يلماز على أن نحو نصف الأطفال السوريين يدرسون داخل المدارس التابعة للوزارة.

وعلى الصعيد الآخر قدم يلماز معلومات بشأن الطلاب السوريين في مدارس الأئمة والخطباء، حيث ذكر يلماز أن مدارس الأئمة الخطباء في تركيا تضم 36 ألف و385  طالبًا سورياً من بينهم 13 ألف و664 طالبًا في المدارس الثانوية و22 ألف و721 طالبًا في المدارس الإعدادية ما يعادل 6 في المئة من إجمالي اللاجئين السوريين الذين يتعلمون.

 

nil

مقالات ذات صله

makale