26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: تقييد الحكومة بيع الكحوليات يرفع البيع غير المرخص لها!

تركيا: تقييد الحكومة بيع الكحوليات يرفع البيع غير المرخص لها!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – تزايدت مبيعات المشروبات الكحولية المهربة في تركيا نتيجة لحظر بيعها في المحلات التجارية بعد الساعة 22:00 طبقًا للقرار الذي فرضته الحكومة.

وطبقت تركيا الحظر على مبيعات الكحوليات قبل منتصف الليل بساعتين، بموجب القانون رقم 6487 الذي دخل حيز التنفيذ في عام 2013 على البائعين بالتجزئة.

ويوضح أحد بائعي المشروبات الكحولية أن معدلات استهلاك المشروبات الكحولية لم تتراجع بل أن الناس لجؤوا إلى الطرق غير المرخصة مما جعل مبيعات المشروبات المهربة تبلغ ذروتها مفيدا أن سوق المشروبات الكحولية تعج بالمشروبات المهربة من بلغاريا وجورجيا وتراجعت قوة مكافحة القرصنة.

وأكد التاجر أن حظر بيع الكحوليات بعد الساعة 22:00 لم يخفض معدلات استهلاكها، إلا أنه جعلهم هم الضحايا، مفيدا أنه ينتظر الدعم من الحكومة كي تعود أعمالها إلى طبيعتها، كما طالب التاجر السلطات بإرجاء الحظر ساعتين على الأقل.

وتبين أن 90.3 في المئة من نقاط بيع التجزئة المرخصة من قبل هيئة رقابة سوق الكحوليات والتبغ لم يلتزموا بحظر بيع المشروبات الكحولية بعد الساعة 22:00 بينما ارتفعت هذه النسبة في المناطق السياحية إلى 91.1 في المئة.

يزعم التجار أنهم يتعرضون للتهديد من أشخاص يحملون هويات الشرطة.

يشير تاجر في منطقة تقسيم يُدعى رضا أنه بعد الساعة 22:00 يفد ناس في صورة زبائن على المحل ويشترون أشياء باهظة الثمن تصل قيمتها إلى 500 ليرة وبما أنه لا يحقق بيعا كبيرا طوال النهار بهذا القدر يضطر إلى الموافقة على بيعها.

ويضيف رضا أنه وقت دفع النقود يقوم هؤلاء الأشخاص بإظهار بطاقات الشرطة ويخيرونه بين دفع غرامة مالية بقيمة 36 ألف ليرة أو الحصول على المشتريات مجانا مشيرا إلى سقوط عدد من التجار ضحايا لمثل هذه التضررات.

هذا ويؤكد رضا أنه بتزايد مثل هذه الوقائع أدركوا أن العصابات تنفذ هذا الأمر باستخدام بطاقات الشرطة المزيفة.

 

nil

مقالات ذات صله

makale