25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

وزير يوناني يذكِّر أردوغان بانهيار الدولة العثمانية!

وزير يوناني يذكِّر أردوغان بانهيار الدولة العثمانية!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – في إشارة منه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أفاد وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس أنه يجب عليهم تذكير أردوغان بانهيار الدولة العثمانية.
وواصل كامينوس تصريحاته العنيفة مؤخرًا بحق تركيا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الأرميني فيجان ساركسيان في مدينة يريفان.

وأوضح كامينوس أن تصريحات أردوغان وقراراته تبعد تركيا عن أوروبا والقانون الدولي والمجتمع الدولي قائلاً: “هذه الأفعال تتعلق بحلم إحياء الامبراطورية العثمانية مرة أخرى، ونحن سنحاول إقناع تركيا بأننا نريد السلام لكن مع ذلك يجب علينا تذكير أردوغان بالعديد من ذكريات التاريخ التركي وبانهيار الامبراطورية العثمانية”.

وفي تصريحاته بمناسبة الذكرى السنوية لبدء اليونان معركة الاستقلال ضد الامبراطورية العثمانية في 25 مارس/ آذار الجاري ذكر كامينوس أن المناضلين اليونان هزموا الامبراطورية العثمانية القوية في عام 1821 مفيدًا أنه يجب على من يفكر في عودة الامبراطورية العثمانية الكبرى تذكّر عام 1821.

وأضاف كامينوس في تصريحاته أن اليونان ستهزم كل من يشكك في سيادتها مثلما حدث في عام 1821.

يُذكر أن كامينوس قد سبق وأن وصف أردوغان بالديكتاتور الغادر، وكانت دورية للجيش التركي قد اعتقلت جنديين يونانيين عبرا الحدود التركية بالخطأ الشهر الماضي بمدينة أدرنة وقضت المحكمة بحبسهم بتهمة “محاولة التجسس العسكري”.

nil

مقالات ذات صله

makale