26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: حزب أردوغان يهنئ المسيحيين بعيد القيامة

تركيا: حزب أردوغان يهنئ المسيحيين بعيد القيامة
beyann
beyann

إسطنبول (زمان التركية) بعث فرع حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه الرئيس رجب طيب أردوغان بمنطقة شيشلي في إسطنبول بطاقة تهنئة للمسحيين المقيمين بالمنطقة بمناسبة عيد القيامة.

ويحتفل المسيحيون بعيد القيامة في 1 إبريل/ نيسان من كل عام.

وجاء في خطاب التهنئة الذي حمل توقيع رئيس فرع الحزب في شيشلي فؤاد جونداي إشارة إلى التنوع الثقافي الذي تمتاز به تركيا بفضل وجود ديانات مختلفة.

ونظم فرع حزب العدالة والتنمية في شيشلي برنامجًا خاصًا للمواطنين الأرمن بمناسبة الصوم الكبير كإعداد لعيد القيامة.

وقال رئيس فرع الحزب عمر فؤاد جونداي في كلمته على هامش البرنامج: “إن هذه الأراضي استضافت الأديان والمعتقدات والثقافات المختلفة منذ مئات السنين. وقد استقبل أبناء هذا البلد هذا التنوع بفخر وعِزَّة. نحن هنا اليوم دون أن نميز بين الأديان أو اللغات أو العروق أو المذاهب. وبهذا يمكننا أن نعيش هنا في أمن وسلام تحت سقف واحد وعلى أرض واحدة”.

ما هو عيد القيامة أو عيد الفصح؟
هو أعظم الأعياد المسيحية وأكبرها، ويستذكر الناس فيه قيام المسيح من بعد صلبه، ويكون في الأيام ما بين 22 مارس/ أذار و25 أبريل/ نيسان من كل عام، يحتفل به في يوم الأحد التالي لاكتمال القمر (البدر).

وتنحدر كلمة “فصح” من كلمة عبرية. ويختلف موعد الاحتفال بالعيد بين الكنيستين الأرثوذوكسية والكاثوليكية. فعيد الكنيسة الأرثوذوكسية يأتي بعد 12 يومًا من الكنيسية الكاثوليكية. ومن مظاهر الاحتفال بالعيد تناول البيض الملون والألعاب والترفيه.

nil

مقالات ذات صله

makale