26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

وزيرا خارجية مصر والأردن يصدران بيانًا مشتركًا حول أحداث غزة

وزيرا خارجية مصر والأردن يصدران بيانًا مشتركًا حول أحداث غزة
beyann
beyann

القاهرة (زمان التركية)ــ قال وزير الخارجية المصري سامح شكري الأحد، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، من القاهرة إن على مجلس حقوق الإنسان الدولي مراجعة سياساته تجاه شعب فلسطين.

وذكر وزير الخارجية المصري أنه بحث مع نظيره الأردني الأحداث المؤسفة التي جرت مؤخراً في قطاع غزة المحاصر، مضيفاً: “ندافع عن حصول الفلسطينيين على كامل حقوقهم المشروعة”. بحسب موقع قناة (العربية).

من جهته، قال وزير الخارجية الأردني: “نرفض العنف الممارس ضد الفلسطينيين المطالبين بحقوقهم”، مطالباً المجتمع الدولي بحماية الفلسطينيين المطالبين بحقوقهم، وأضاف: نترقب اجتماعاً هاماً ومؤثراً لقمة الجامعة العربية في الرياض.

وأسفر اعتداء من الجيش الإسرائيلي على مسيرة سلمية على حدود قطاع غزة الجمعة الماضي في يوم الأرض عن مقتل 16 فلسطينياً وجرح المئات برصاص الجيش الإسرائيلي.

وقال الوزير ايمن الصفدي، إن حل الدولتين هو الحل الوحيد للأزمة بين فلسطين وإسرائيل، مضيفاً: نرفض أي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفيما يتعلق بالحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب، قال الصفدي: “نقف إلى جانب مصر في جهود مكافحة الإرهاب”.

فيما أكد من جانبه وزير الخارجية المصري على أن سياسة قطر في مكافحة الإرهاب غير متسقة مع الإجماع العربي.

وحول الحرب في سوريا، قال الوزير الأردني: ندين الكارثة الإنسانية التي يعيشها سكان الغوطة، مطالباً بوقف شامل لإطلاق النار في سوريا.

وقال الصفدي إن المملكة ستواصل تحمل مسؤولية آلاف السوريين النازحين بالأردن، مشيراً إلى أن الأردن وصل لطاقته الاستيعابية القصوى في تحمل مسؤولية اللاجئين السوريين.

 

nil

مقالات ذات صله

makale