26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

شاهد.. أردوغان يرتدي الزي العسكري ويتفقد مخفر حدودي مع سوريا

شاهد.. أردوغان يرتدي الزي العسكري ويتفقد مخفر حدودي مع سوريا
beyann
beyann

هتاي (زمان التركية) أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة مفاجئة للمخفر الحدودي المشترك مع سوريا في مدينة هتاي جنوب تركيا.


وكان من المثير ارتداء الرئيس التركي خلال الزيارة الزي العسكري.


ورافق أردوغان عدد من مشاهير الفن والرياضة الأتراك من بينهم رئيس نادي بشكتاش فكرو أورمان.


وشارك الرئيس أردوغان في الزيارة رئيس أركان الجيش خلوصي أكار والمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إبراهيم كالن، وعدد من الوزراء.


وقال أردوغان: “من غير الممكن رؤية في أي مكان في العالم فنانين ورياضيبن منفصلين عن عالمهم وأمتهم بهذا الشكل”.


وأضاف: “الحمد لله أن أعداد هؤلاء يتراجعون في بلدنا”، مؤكدا على أن تركيا تتقدم وتتطور من خلال الانتصارات العسكرية والأعمال الإبداعية في عالم الفن والنجاحات في الرياضة والمواقف الصلبة للدبلوماسية.


وأوضح أردوغان عن قواته المشاركة في عملية غصن الزيتون تمكنت من تحييد 3 آلاف و852 “إرهابي” إلى الآن، قائلا: “إن الأمم تمر عليها فترات امتحان. والأمة التركية كذلك تمر بفترة امتحان. ولكن الحمد لله نمر من هذا الامتحان بنجاح. الأمة التركية متلاحمة كما كانت في حرب الاستقلال وحرب جناق قلعة. ووجود الرياضيين والفنانين هنا أحد أدلة وإشارات التلاحم”.


وأعتبر أردوغان أن سيطرة عملية غصن الزيتون على عفرين في أقل من شهرين في عملية يتابعها العالم أجمع باندهاش، يعد في حد ذاته نجاحًا تاريخيًا، مهنئًا كل من شارك في العملية من قوات جيش وجاندرما وشرطة وحراس ورجال استخبارات وقوات الجيش السوري الحر.


تجدر الإشارة إلى أن تركيا أطلقت عملية سمتها غصن الزيتون في عفرين شمال غرب سوريا في 20 يناير/ كانون الثاني، أسفرت مؤخرًا عن السيطرة على منطقة تل عفرين شمال سوريا.

nil

مقالات ذات صله

makale