26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: التصريحات اليونانية حول أزمة الجنديين “أسلوب دون المستوى”

تركيا: التصريحات اليونانية حول أزمة الجنديين “أسلوب دون المستوى”
beyann
beyann

برلين (زمان التركية)ــ نددت تركيا، بتصريحات رئاسة الوزراء اليونانية حول العسكريين المحتجزين لديها بتهمة التجسس.  

واعربت وزارة الخارجية التركية، عن أسف أنقرة إزاء تصريحات رئيس وزراء اليونان ألكسيس تسيبراس بخصوص العسكريين المحتجزين في مدينة أدرنة بسبب عبورهما الحدود بطريقة غير شرعية.

واعتبر بيان للخارجية التركية: “ان العبارات المستخدمة في البيان الصحفي –لرئيس وزراء اليونان- بخصوص العسكريين اليونانيين اللذين تم القبض عليهما في منطقة عسكرية محظورة بمدينة ادرنة التركية، تعتبر مؤشرًا على بدء السلطات اليونانية في استخدام أسلوب دون المستوى ضد تركيا”.

ووصف بيان الخارجية، اليونان بانها “تأخذ بمبدأ دولة القانون عندما يتوافق الأمر مع مصالحها، وإلا فإنها تتجاهله”.

ووصف البيان العبارات الواردة في تصريحات رئاسة الوزراء اليونانية بأنها “لا تتوافق مع الجدية التي يجب أن تتحلى بها الدولة”.

من جانب آخر انتقد دميتريس كامينوس زعيم حزب “ANEL” القومي الذي ساند حكومة حزب “SYRİZA” اليساري المتطرف، تصريحات رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس التي قال فيها “إن أردوغان يؤسس سلطنة في تركيا”، ورأى أنها تصريحات لا تليق برئيس وزراء.

 

وكانت قوات حرس الحدود التركية قد أوقفت مطلع مارس/ أذار الماضي، الملازم اليوناني أجيلوس ميترتوديس، والرقيب ديميتروس من الجيش اليوناني في منطقة “بازار كولا” الحدودية مع اليونان التابعة لأدرنة.

وكانت محكمة تركية في أدرنة، قضت الشهر الماضي بحبس عسكريين يونانيين اثنين بتهمة “محاولة التجسس العسكري” ودخول منطقة عسكرية محظورة.

nil

مقالات ذات صله

makale