26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

مغنية يونانية شهيرة تثير غضبًا في بلادها بسبب حفل موسيقي في تركيا!

مغنية يونانية شهيرة تثير غضبًا في بلادها بسبب حفل موسيقي في تركيا!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – استنكر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في اليونان إقامة المغنية اليونانية الشهيرة غليكيريا حفلا موسيقيا اليوم في مدينة إسطنبول التركية.

وذكر الإعلام اليوناني أن إقامة غليكيريا حفلاً موسيقيًا في تركيا في الفترة التي تعصف التوترات بالعلاقات بين الدولتين أثار غضب بعض اليونانيين.

ووصف بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليونان إقامة غليكيريا حفلاً موسيقياً في إسطنبول بـ “الحماقة” في الوقت الذي تعتقل فيه تركيا جنديين يونانيين، وشدد البعض على ضرورة إلغاء غليكيريا للحفل الموسيقي بسبب تتزايد فيها الأعمال الاستفزازية التركية في قبرص وبحر إيجة.

من جانبها أصدرت وكالة المغنية اليونانية بيانا بشأن الأمر وأفادت أن هذه الحفلات تم تحديدها منذ فترة طويلة ولم تُقرر وفقا للعلاقات الجيدة أو السيئة مع الدول الأخرى.

يُذكر أن غليكيريا التي ستقيم حفلاً موسيقيًا في مركز “إيش سانات” الثقافي سبق وأن أقامت حفلاً موسيقيًا في تركيا.

وتحظى غليكيريا، أحد أبرز نجوم موسيقى الريبتيكو اليونانية، بشعبية كبيرة في تركيا.

ومؤخرا أثارت تصريحات وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس التي وصف خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”المجنون” استنكارًا كبيرًا في العلاقات بين البلدين، حيث أدانت وزارة الخارجية التركية عبارات كامينوس هذه عبر بيانها المكتوب.

من هى غليكيريا؟

كانت انطلاقة غليكيريا في عام 1978 من خلال عمل مشترك مع الموسيقار اليوناني أبوستولوس كالداراس، واكتسبت شهرتها في ثمانينيات القرن الماضي.

ومنذ انطلاقتها الفنية في سبعينات القرن الماضي نفذت غليكيريا تعاونًا موسيقيًا مع العديد من الشخصيات مثل ناتاشا أطلس وعمر فاروق تيكبيلك وجورج دالاراس ومارينيلا وعوفرا هزاع وريكي غال وتشافا ألبيرشتاين وأمل مرقص وباسكالس تيرزيس وإلياس أسلانجلو وأنتونيس فارديس وساريت حداد وفورتونا.

وتذخر مسيرة غليكيريا بالعديد من الأعمال التي يعرفها محبي الموسيقى من الأتراك عن قرب.

 

nil

مقالات ذات صله

makale