20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

بوتين يعلن من تركيا: خطر تنظيم داعش مازال قائمًا

بوتين يعلن من تركيا: خطر تنظيم داعش مازال قائمًا
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية)ــ قبل انعقاد القمة الثلاثية بين رؤساء تركيا وإيران وروسيا في أنقرة اليوم الأربعاء، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن خطر تنظيم “داعش” ما زال قائمًا، رغم هزيمته في سوريا.

وتستضيف تركيا، اليوم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والإيراني، حسن روحاني، وذلك في قمة ثلاثية دعا إليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبحث النزاع في سوريا.

وتُعقد المحادثات في العاصمة أنقرة، حيث يناقش الزعماء الثلاثة عملية “سياسية” يقولون إنها تهدف إلى وقف الحرب.

وتدعم روسيا وإيران حكومة نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، في حين أن تركيا تدعم جماعات معارضة.

والدول الثلاث تنفذ عمليات عسكرية داخل سوريا، بالرغم من إعلانهم في مباحثات أستانا تشكيل عدة مناطق لخفض التصعيد.

وأجرى الرئيسان الروسي والتركي محادثات أمس الثلاثاء، ومن جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس أن عقد إمداد تركيا بمنظومة صواريخ إس 400 هو أولوية في التعاون العسكري بين موسكو وأنقرة، حسب ما نقلته وكالة الإعلام الروسية الرسمية.

ياتي ذلك بعد ان احتفلا ببدء العمل رسميًا في بناء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء في تركيا باستثمارات قدرها 20 مليار دولار في (أكويو) على ساحل البحر المتوسط.

وأكد بوتين أن روسيا “ستسرّع” وتيرة تسليم تركيا منظومة الدفاع الروسية المضادة للطائرات من طراز “اس 400”.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان: “ناقشنا تنفيذ العقد لتسليم منظومة اس 400، واتخذنا قراراً بتسريع وتيرة تسليم هذه المنظومة الدفاعية”.

روسيا وتركيا، داعش، أردوغان وبوتين، اخبار تركيا

ومنذ أكثر من عام، ينسج الرئيسان الروسي والتركي علاقات ثنائية وطيدة تثير قلق حلفاء تركيا في حلف شمال الأطلسي، بدليل أن أنقرة نأت بنفسها من الإجراءات التي اتخذتها بريطانيا وحلفاؤها بحق دبلوماسيين روس ردا على تسميم الجاسوس الروسي في بريطانيا “سكريبال”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale