20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

مليون ونصف مهاجر أغلبهم من أفغانستان ينتظرون على حدود تركيا!

مليون ونصف مهاجر أغلبهم من أفغانستان ينتظرون على حدود تركيا!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أثير الحديث مرة أخرى على تدفق المهاجرين في الأناضول الشرقية عقب واقعة وفاة 17 مهاجرًا غير شرعي على طريق مدينة إغدير.

وشهد الأسبوع الماضي وفاة 17 مهاجر وإصابة 36 آخرين خلال حادث انقلاب حافلة كانت تقل مهاجرين غير شرعيين في مدينة إغدير التركية.

ويتدفق مئات المهاجرين غير الشرعيين وأغلبهم من الأفغان إلى تركيا جوعى وعطشى عقب رحلتهم التي تستغرق أيام، حيث تشير بيانات الأجهزة الأمنية في الوقت الحالي إلى وجود مليون ونصف مليون مهاجر غالبيتهم من الأفغان ينتظرون على الحدود التركية الإيرانية.

وتوضح المعلومات الصادرة عن الأجهزة الأمنية التركية أنه على الرغم من كل الحملات الأمنية فإن نحو 500 مهاجرا أفغانيا يدخلون تركيا يوميا بطريقة غير شرعية عبر حدودها مع إيران، كما يحصل المهرّبون على حوالي 500 دولار من كل مهاجر أفغاني على كل مرة يعبر فيها الحدود.

وعلى الصعيد الآخر تشهد أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى تركيا زيادة كبيرة، فخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة دخل 20 ألف مهاجر أفغاني إلى تركيا بطرق غير قانونية.

وتشير البيانات الأمنية أيضا إلى إلقاء القبض على حوالي 2713 مهاجرًا غير شرعي في المناطق القريبة من الحدود الشرقية خلال الفترة ما بين السادس والعشرين من مارس/ آذار الماضي والأول من أبريل/ نيسان الجاري.

ومن بين المقبوض عليهم 2530 مهاجرًا أفغاني و146 مهاجرا باكستاني و34 مهاجر بنجلاديشي و3 أفارقة.

nil

مقالات ذات صله

makale