20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

هل تنفذ تركيا تهديدها وترد على الضريبة الأمريكية الجديدة؟

هل تنفذ تركيا تهديدها وترد على الضريبة الأمريكية الجديدة؟
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ قال مسؤول تركي إن وزير الاقتصاد في تركيا خاطب وزير التجارة في الولايات المتحدة للمطالبة بإعفاء بلاده من الضريبة الجمركية الجديدة على واردات الصلب والألومنيوم. بحسب وكالة (رويترز).

يأتي ذلك بعد تصريحات سابقة لوزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، أكد فيها أن تركيا سترد على الإجراء الأمريكي بالمثل إذا لم تؤتي مباحثات مع الجانب الأميركي في هذا الشأن ثمارها.

وأعرب زيبكجي، خلال كلمة أثناء مشاركته باجتماع لمصدري النسيج في إسطنبول الشهر الماضي عن أمله في ألا تضطر بلاده إلى القيام بذلك. مشيرا إإلى أن الرئيس التركي بحث مسألة الرسوم الأميركية الجديدة خلال اتصاله الهاتفي مع الرئيس دونالد ترمب.

وكان كبير مستشاري الرئيس التركي المختص في الشؤون الاقتصادية جميل أرتم تحدث عن أن بلاده سترد على قرار الولايات المتحدة بفرض ضريبة على وارداتها من الصلب بقرار مماثل على القطن الأمريكي.

وأوضح أرتم عقب الإعلان الأمريكي عن فرض ضرائب جمركية جديدة أن تركيا تستعد للرد بفرض ضريبة على القطن ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من جهته حذر صندوق النقد الدولي من أن هذه الخطوة ستضر بالولايات المتحدة، كما ستضر بالدول الأخرى.

وقال الصندوق إن دولا أخرى ربما تحذو حذو ترامب، وتدعي ضرورة فرض قيود تجارية صارمة، بجحة الدفاع عن أمنها القومي.

من جانبها أعلنت الصين الإثنين الماضي فرض تعريفات جمركية جديدة على 128 منتجًا أمريكيًا ردًا على الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الألمونيوم والصلب.

nil

مقالات ذات صله

makale