26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أنقرة ترحل نحو 600 مهاجرًا أفغانيًا دخلوا تركيا لهذا السبب..

أنقرة ترحل نحو 600 مهاجرًا أفغانيًا دخلوا تركيا لهذا السبب..
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ قالت وزارة الداخلية التركية أنها سترحل نحو 600 أفغانيًا دخلوا البلاد بطرق غير شرعية هربا من الاعمال الإرهابية والأوضاع الاقتصادية المتدهورة.

وقالت وزراة الداخلية في بيان رسمي: “انتهت أعمال ترحيل 591 أفغانيًا في مركز الترحيل في محافظة أش قلعة التابعة لمدينة أرضروم، وسيتم ترحيلهم إلى كابل على رحلات الطيران ستنطلق يومي 7،8 إبريل/ نيسان”.

وأوضح بيان الداخلية التركية أن أغلب المهاجرين الأفغان من الذكور يفرون من الأوضاع الاقتصادية المتدهورة والأعمال الإرهابية إلى تركيا ودول الاتحاد الأوروبي عبر الأراضي الإيرانية.

وأشار البيان إلى أن قوات إنفاذ القانون تقوم بإلقاء القبض على من تسللوا إلى الأراضي التركية بشكل غير قانوني، وتقوم بتسليمهم إلى إدارات شؤون الهجرة.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه: “سيتم ترحيل باقي المهاجرين غير الشرعيين في المدن الأخرى بعد الانتهاء من الاجراءات اللازمة خلال الأيام المقبلة”.

وأشار التقرير إلى الزيادة الكبيرة التي شهدتها أعداد المهاجرين الأفغان إلى تركيا عبر إيران في الشهرين أو ثلاثة أشهر الأخيرة، لافتًا إلى أن المهاجرين يقومون بالسير على الأقدام عبر مدن إيغدير وأغري وفان، حتى يدخلوا إلى وسط تركيا، ويقوم مئات المهاجرين بتسجيل أنفسهم في مراكز الإيواء المؤقتة في أرضروم.

وأوضح رئيس مركز دراسات اللاجئين والهجرة متين تشوراباتير أن عدد المهاجرين الأفغان بلغ خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة 20 ألف مهاجر، مشيرًا إلى أن هناك موجات نزوح جديدة من الفارين من أفغانستان والأوضاع التي تشهدها إيران مؤخرًا.

وبحسب معطيات وبيانات المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإن عدد المهاجرين الأفغان الذين سجلوا أنفسهم لدى المفوضية حتى نهاية شهر مارس/ أذار المنصرم بلغ 169.919 مهاجر، بينما يبلغ عدد اللاجئين السوريين 3.5 مليون لاجئ، و365 ألف لاجئ من الدول الأخرى.

ويعتبر اللاجئون الأفغان في المرتبة الثانية من حيث العدد داخل تركيا بعد اللاجئين السوريين. ويبلغ عدد اللاجئين الأفغان حول العالم 2.5 مليون لاجئ.

nil

مقالات ذات صله

makale