25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

بينهم إمام سابق للحرم المكي.. آلاف يشاركون في بطولة لعبة “البلوت” في السعودية

بينهم إمام سابق للحرم المكي.. آلاف يشاركون في بطولة لعبة “البلوت” في السعودية
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ أثارت صور نشرها اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية السعودي، لمنافسات اليوم الثاني من بطولة لعبة “البلوت” المقامة في السعودية، بعد أن كانت محرمة لسنوات.

ومن بين الصور التي نشرت على حساب الاتحاد على تويتر مساء الخميس، عدد من المشاركين في البطولة، وهم يؤدون الصلاة بشكل جماعي بعد إيقاف المنافسات.
ويشارك في بطولة لعبة “البلوت” وهي لعبة بالورق “الكوتشينة”، 12 ألف و288 لاعبًا، جرى اختيارهم بالحاسب الآلى بشكل عشوائي، من أصل ما يزيد على 80 ألفًا تقدموا بطلب التسجيل، بحسب تقرير لموقع “CNN”.

ومن أبرز المشاركين في افتتاح البطولة الشيخ عادل الكلباني، وهو إمام سابق للحرم المكي، وانتشرت يوم الأربعاء، صور له في افتتاح تلك البطولة، بصالة بمدينة الرياض، والتي شهدت منافسات الجولة الأولى من البطولة.


وأثارت اللعبة جدلاً في السعودية بين المؤيدين والمعارضين، فبينما يعتبرها البعض موروثًا اجتماعيًا يوفر الترفيه المباح، يعتبرها البعض الىخر نوعًا من أنواع القمار المحرم في في الإسلام.

وحظيت منافسات اليوم الأول مشاركة أصغر لاعب في البطولة عيد بن دخيل الله العتيبي 14 سنة الذي تأهل مع والده إلى الجولة الثانية.

وقال “الكلباني”، إنه ليس خبيرًا في لعبة “البلوت التي تنتشر في الخليج بشكل كبير،” والألعاب الأخرى الجديدة ولا يعرف سوى لعبة قديمة تدعى “الشيبة” متمنيًا للمشاركين في البطولة التوفيق وأن يكون التنافس بينهم شريفًا مع روح رياضية بعيدًا عما يشوشه شرعًا وعقلًا وأخلاقًا، على حد وصفه.

ورخصت السعودية بشكل رسمي في منتصف فبراير/شباط الماضي لعبة اللعبة الشعبية “البلوت” بعد أن كانت محرمة في الممكلة، وإقامة بطولة رسمية لها في البلاد يتسابق اللاعبون فيها لحصد جوائزها التي تقدر بمليون ريال.

nil

مقالات ذات صله

makale