25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: الأمن يعتقل مواطنًا رفع “شارة رابعة” في مؤتمر جماهيري!

تركيا: الأمن يعتقل مواطنًا رفع “شارة رابعة” في مؤتمر جماهيري!
beyann
beyann

تشوروم (زمان التركية)ــ علق زعيم المعارضة ورئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا كمال كيليتشدار على قرار الحكومة التركية ببيع وخصصة 14 مصنعًا للسكر، قائلًا لحكومة حزب العدالة والتنمية “حتى ولو جاء أكثركم حنكة لا يستطيع إغلاق مصانع السكر.”

جاء ذلك خلال خطاب ألقاه كيليتشدار أمام أنصار الحزب في مدينة تشوروم وسط تركيا.

يشار إلى أن الحكومة التركية قامت ببيع مصنعين للسكر من خلال مزاد عقد أمس الجمعة، على أن تستكمل أعمال الخصخصة لمصانع السكر المراد بيعها لتصل إلى 14 مصنعًا للسكر.

وقد شهد اللقاء الجماهيري واقعة مثيرة إذ همَّ شخص يدعى جوكهان تش. (46 عامًا) بالاعتراض على كلمة كيليتشدار أوغلو ورفع بيده إشارة “رابعة” التي يحرص الرئيس أردوغان على رفعها في كافة المؤتمرات والمناسبات، إلا أن قوات الأمن المتواجدة في المكان قامت بإخراجه بعد بلاغ من المحيطين به بأنها إشارة تحريضية.

وألقت قوات الأمن القبض على المدعو جوكهان، وسلمته إلى مديرية الأمن، وبدأت التحقيق معه.

وأشار كيليتشدار أوغلو في كلمته أمام الجماهير إلى أن تركيا تحتل المركز الخامس عالميًا في إنتاج بنجر السكر، قائلًا: “قمتم بسداد 150 مليار دولار فوائد إلى مجموعة مرابية في لندن، خلال السنوات الخمسة عشر الأخيرة. وإن لم يكن هذا واقعا فليخرجوا ويقولوا إنه لم يحدث شيء كهذا.”

وزعم كيليتشدار أوغلو أن أردوغان باع مصانع السكر في تركيا من أجل سداد فوائد الديون المستحقة على الحكومة مجموعة مرابية في لندن.

nil

مقالات ذات صله

makale