20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: حفل زفاف من دون العريس لاعتقاله بتهمة إهانة أردوغان

تركيا: حفل زفاف من دون العريس لاعتقاله بتهمة إهانة أردوغان
beyann
beyann

دياربكر (زمان التركية) – اعتقلت السلطات التركية عريسًا في ليلة الحنة بعدما أقرت المحكمة حكما بحبسه بتهمة إهانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لكن أسرة العروسين أقامت حفل الزفاف من دونه.

وأثناء استعداده للإحتفال بالزواج اعترضت سيارة تابعة للقوات الخاصة التركية سيارة العريس روحات أكبوغا وهو في طريقه إلى قاعة الحفلات برفقة عروسته سارة باشاك التي كانت قادمة من عند مصفف الشعر.

واعتقلت قوات الأمن أكبوغا واقتادته إلى محكمة دياربكر مباشرة، حيث قامت المحكمة بقراءة نص الحكم الصادر بحقه بالحبس 3 سنوات و9 أشهر بتهمة إهانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إطار الدعوى القضائية القائمة بحقه، من ثم إرساله إلى سجن دياربكر المغلق.

وأصيبت أسرة العروسين بحالة من الحزن إزاء الأمر غير أنه لم يتم إلغاء العرس، فعقب مغادرتهم قاعة المحكمة أقيم ليلة أمس حفل الزفاف من دون العريس.
خلال حفل الزفاف قام الحضور برقص الدبكة ومن ثم تعليق الحلي في زي العروس.

العروس: أقمنا الحفل رغما عنهم
ورافق خال العروس سارة التي توجهت من الكوافير إلى صالة حفل الزفاف بسيارة العرس المزينة. وتم وضع سترة العريس المعتقل على مقعده الذي ظل خاليًا.

من جانبها أفادت العروس سارة أن اعتقال زوجها أحزنها كثيرًا غير أنها تتحلى بالقوة قائلة: “لم يستطيعوا تحمل هذا العرس السعيد، وقاموا باعتقاله ليلة الحنة عمدًا. طالبنا خلال المقابلة التي أجريناها معه داخل المحكمة بإقامة حفل الزفاف لكنهم رفضوا، لهذا أقمنا الحفل رغما عنهم”.

الحبس بسبب منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي
خلال الدعوى القضائية القائمة بحق أكبوغا اعتبرت المحكمة منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن طيبت إنان وحاجي لقمان برليك الذين قُتلا أثناء حظر التجوال ترويجا لتنظيم إرهابي.

واعتبرت المحكمة أن 27 منشور شاركهم أكبوغا منذ عام 2012، يمثلون إهانة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

هذا وقامت محكمة الطعون بالتصديق على عقوبة الحبس 3 سنوات و9 أشهر التي أصدرتها محكمة محلية بحق أكبوغا.

يُذكر أن وزارة العدل التركية أعلنت أن العام الماضي شهد رفع 3658 دعوى قضائية بحق أتراك بتهمة إهانة أردوغان.

وفي السياق نفسه أشارت صحيفة جمهوريت إلى محاكمة 46 ألف شخصًا من بينهم 240 طفلا بتهمة إهانة أردوغان خلال عام 2016.

nil

مقالات ذات صله

makale