20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

روسيا ترد على التحركات الغربية تجاه سواحل سوريا بهذا الإجراء

روسيا ترد على التحركات الغربية تجاه سواحل سوريا بهذا الإجراء
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ بدأ شرق البحر الأبيض المتوسط التحضر للاشتعال مع ترقب الهجوم الأمريكي الذي توعد به الرئيس دونالد ترامب من خلال تغريدة على تويتر، وتوالت الردود من الجانب الروسي الذي بدأ استنفار قواته في سوريا ورفع مستوى تأهب صواريخه لردع الهجوم الأمريكي.

وتقول تقارير الخبراء والمحللون العسكريون أن حاملات الطائرات الأمريكية USS Harry Truman في طريقها إلى شرق البحر المتوسط بصحبة 7 قطع بحرية حربية، بالإضافة إلى تحرك عدد من الغواصات البريطانية للمشاركة في الهجوم المرتقب بتعليمات من رئيسة الوزراء تريزا ماي.

ويبدوا أن الجانب الروسي قرر الرد على التحركات الغربية تجاه السواحل السورية؛ فقد أظهرت صور من الأقمار الصناعية أن سفنا حربية روسية بدأت التحرك من ميناء طرطوس السوري.

ونشر موقع ImageSat International N.V. المراقب لحركة الملاحة البحرية العالمية صورًا، على موقع التواصل الاجتماعي باستخدام الأقمار الصناعية، لإبحار القطع البحرية الروسية من ميناء طرطوس البحري في سوريا، مشيرًا إلى أنها بدأت تتمركز استعداداً للهجوم المرتقب.

ويظهر في الصور المنشورة يوم الأربعاء 11 أبريل/ نيسان 2018 تحرك 7 سفن حربية روسية وزورقين سريعين للمطاردة، وغواصتين، مع بقاء غواصة واحدة فقط.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد علق على ادعاءات استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية ضد المعارضة والمدنيين، من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلًا: “استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة”.

nil

مقالات ذات صله

makale