26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الرئيس الفرنسي: يجب منع مواطني البلقان من التوجه صوب تركيا أو روسيا!

الرئيس الفرنسي: يجب منع مواطني البلقان من التوجه صوب تركيا أو روسيا!
beyann
beyann

ستراسبورغ (زمان التركية) – ألقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كلمة أمام الجمعية العمومية للبرلمان الأوروبي المستمرة بمدينة ستراسبورغ، اختص فيها مواطني دول البلقان.

وأوضح ماكرون في كلمته أن هناك خطرًا جيوسياسي يواجههم يكمن في توجه مواطني دول البلقان صوب تركيا أو روسيا معرباً عن رغبته بالحيلولة دون هجرة مواطني البلقان.

وأضاف ماكرون أن الاتحاد الأوروبي يواجه مشكلات مع أعضائه الثمانية والعشرين وليس مستعدًا لرفع عدد أعضائه إلى 32 عضوًا.

وقبيل كلمة ماكرون صرح رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أنه في حال إبعاد دول البلقان عن منظور الاتحاد الأوروبي سيعاني العالم مرة أخرى من الأحداث التي وقعت في تسعينات القرن الماضي، معربًا عن رغبته في عدم اندلاع الحرب مرة أخرى في دول البلقان.

وفي السياق كان رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر قدم وعدا لدول غرب البلقان بأن يكون 2025 هو العام الذي يمكنهم فيه الانضمام للاتحاد الأوروبي شريطة العمل على الوفاء بمعايير “كوبنهاجن”.

يشار إلى أن ماكرون قد أطلق تصريحات مثيرة تعليقاً على الضربة الجوية التي شنتها بلادة بالاشتراك مع أمريكا وبريطانيا على سوريا، حيث قال إنها أبعدت تركيا عن روسيا.

من جانبه علق وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على ادعاءات ماكرون المتعلقة بإبعاد العملية العسكرية تركيا عن روسيا، وقال خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الأمين العام لحلف الناتو في ستراسبورغ أن هناك اختلاف وجهات النظر بين تركيا وروسيا غير أن العلاقات بين البلدين جيدة ولن تفسدها تصريحات ماكرون.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Fransa Balkan ülkelerinin yönlerini Türkiye veya Rusya’ya doğru dönmeleri engelllenmeli

nil

مقالات ذات صله

makale