23 مايو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

نائب رئيس وزراء تركيا يكشف حجم نفقات بلاده من أجل السوريين

نائب رئيس وزراء تركيا يكشف حجم نفقات بلاده من أجل السوريين
kanun

أنقرة (زمان التركية) – كشف نائب رئيس الوزراء التركي رجب أكداغ عن حجم النفقات المالية التي تحملتها تركيا من أجل السوريين خلال فعالية في بروكسل.

وخلال كلمته الافتتاحية في اليوم الثاني من مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” الذي يستضيفه الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في العاصمة البلجيكية بروكسل أوضح أكداغ أن الحرب السورية باتت أكثر أزمة إنسانية مرعبة بعد الحرب العالمية الثانية.

وأشار أكداغ إلى تجاوز الأزمة الحدود السورية مذكرًا باستضافة تركيا لأكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري دون تمييز على أساس العرق أو الدين، كما أضاف أكداغ أن السوريين يتمتعون بخدمات مجانية مثل الصحة والتعليم والسكن مفيدا أن الأراضي التركية شهدت ميلاد 300 ألف طفل سوري منذ اندلاع الحرب.

تصاريح عمل لـ 20 ألف سوري:
أعلن أكداغ أيضًا عن منح تصاريح عمل إلى 20 ألف سوري وافتتاح نحو 13 ألف ورشة عمل لسوريين، مؤكدًا أن هذه الأرقام تعكس مواصلة تركيا تحمل العبء الإنساني للأزمة، كما ذكر أكداغ أن “حجم النفقات التركية في إطار العديد من الخدمات المقدمة للسوريين تجاوز 31 مليار يورو”، مفيدًا أن جزءً كبيرًا من المجتمع الدولي فشل في تجاوز اختبار تحمل المسؤولية وتشارك الأعباء.

هذا وتشير الإحصاءات الرسمية إلى وجود 3.5 مليون لاجئ سوري داخل تركيا، وسبق وأن قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “لسنا مضطرين لرعاية السوريين إلى الأبد”.

ويهدف مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة إلى محاولة زيادة الدعم المقدم للسوريين والدول المستضيفة لهم والتخطيط لمستقبل سوريا.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Türk Başbakan yardımcısı Suriyelilere harcanan parayı açıkladı

nil

مقالات ذات صله