23 مايو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

الجامعة العربية: من المشين مشاركة دول باحتفال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

الجامعة العربية: من المشين مشاركة دول باحتفال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
kanun

القاهرة (زمان التركية)ــ وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الإثنين مشاركة دولاً اليوم الإثنين في احتفالٍ أقامته الولايات المتحدة وإسرائل لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس بالأمر “المشين” والمخالف للقانون الدولي.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان اليوم إنه “من المشين أن نري دولاً تشارك الولايات المتحدة وإسرائيل احتفاءهما بنقل سفارة الأولي إلى القدس المُحتلة في مخالفة واضحة وجسيمة للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن”.

وأضاف أبو الغيط إن ” الدول المحترمة التي تنظر بمسؤولية للقانون وللمجتمع الدولي وحقوق الفلسطينيين امتنعت جميعاً عن المشاركة في هذا الهزل”. وناشد أبو الغيط جميع الدول “التمسك بالمباديء وعدم الاذعان للضغوط أو المغريات والابتعاد عن اتخاذ أي خطوة تضر بحقوق الشعب الفلسطيني المغلوب علي أمره.. وتضر أيضا بفرص التسوية العادلة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وتابع الأمين العام قائلاً : ” تساقط الشهداء الفلسطينيين اليوم برصاص الاحتلال الاسرائيلي يجب أن يدق ناقوس خطر وتحذير لكل دولة لا تجد غضاضة في التماشي مع المواقف غير الاخلاقية او القانونية التي نتابعها…” ، مضيفاً أن “افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة يُمثل خطوة بالغة الخطورة لا أعتقد أن الإدارة الأمريكية تُدرك تبعاتها الحقيقية علي المديين القصير والطويل.. الجانب الفلسطيني يشعرُ بتخلي الولايات المتحدة عن دورها التاريخي كوسيط نزيه في هذا النزاع، بعد أن كشفت واشنطن مع الأسف عن انحيازٍ كامل للمواقف الإسرائيلية التي تُخاصم الشرعية والقانون الدوليين على طول الخط “.

 

nil

مقالات ذات صله