23 مايو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

تركيا تترقب زيادة أخرى في أسعار المحروقات بعد ارتفاعها أمس

تركيا تترقب زيادة أخرى في أسعار المحروقات بعد ارتفاعها أمس
kanun

أنقرة (زمان التريىة)ــ من المرتقب انعكاس ارتفاع سعر برميل البترول في تركيا الذي تجاوز حاجز 78 دولار، وتخطي سعر صرف الدولار 4.40 ليرة تركية، على أسعار المحروقات بالسوق المحلي التركي لتسجل زيادة أخرى جديدة بعد الزيادة الجديدة التي شهدتها أسعار المحروقات قبل أقل من 24 ساعة.

 

وكان سعر لتر البنزين شهد زيادة قدرها 18 قروش أمس الثلاثاء، وارتفع سعر وقود الديزل بنحو 16 قرشًا.

 

وقالت جريدة (خبر تُرك) التركية في تعليقها على الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات: “يواصل الدولار تحطيم الأرقام القياسية أمام الليرة التركية. فقد سجل الدولار 4.44 ليرة تركية في تعاملات أمس الثلاثاء؛ الأمر الذي يعزز احتمالات تطبيق زيادة جديدة على أسعار المحروقات. ومن المتوقع أن تطبق زيادة قدرها 15 ليرة تركية على البنزين”.

 

وطبقت الحكومة التركية الزيادة في أسعار المحروقات أمس الثلاثاء، نتيجة للارتفاع الذي شهده الدولار أمام الليرة التركية، بالإضافة إلى ارتفاع سعر خام برنت خلال تعاملات الأسبوع المنصرم.

 

ومع تطبيق الزيادة الأخيرة للأسعار، وصل سعر لتر البنزين في إسطنبول من 6.26 ليرة تركية من 6.08 ليرة تركية. ووصل سعر الديزل إلى 5.67 ليرة تركية من 5.51 ليرة تركية. بينما تم تخفيض سعر البنزين في 9 مايو/ أيار الجاري بنحو قرشين، بعد زيادة 14 أبريل/ نيسان المقدرة بـ16 قرشًا.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Dün zamlanan benzin ve motorine yeni bir zam daha geliyor

nil

مقالات ذات صله