23 مايو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
akp
beyann
beyann

وزير خارجية تركيا: المعارضة تستغل مسألة القدس للضغط على الحكومة!

وزير خارجية تركيا: المعارضة تستغل مسألة القدس للضغط على الحكومة!
kanun

أنقرة (زمان التركية) – دعا نائب رئيس كتلة نواب حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض بالبرلمان أوزجور أوزال الأحزاب السياسية كافة إلى التضامن لإجبار الحكومة على إلغاء اتفاقية التطبيع الموقعة مع اسرائيل عام 2016.

وذكر أوزال في كلمته “ندعوا الأحزاب بأكلمها وعلى رأسهم الحزب الحاكم لالغاء هذه الاتفاقية في ظل تلك الأجواء المخجلة. هذا مقترح سيتقدم به الحزب غدا إلى البرلمان. إن ألغيتموه لن يشكك أحدا في مصداقيتكم”.

وفي تعليق منه على المقترح الذي تقدم به حزب الشعب الجمهوري أفاد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن هذه الخطوة ليست واقعية وأن إلغاء الاتفاقية لن يعود بالنفع على أحد زاعمًا أن مقترح المعارضة يهدف إلى تضيق الخناق عليهم وأن استغلال موقف كهذا ليس إجراء صائب.

يُذكر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض تقدم هو الآخر أمس إلى البرلمان التركي بمقترح لإلغاء الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والعسكرية المبرمة مع اسرائيل، لكنه رُفض بأغلبية أصوات نواب حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية.

وكانت الولايات المتحدة قد نقلت الإثنين الماضي د سفارتها بإسرائيل لمدينة القدس الأمر الذي دفع بالفلسطينيين في قطاع غزة ورام الله إلى الاحتجاج على حدود غزة، ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي ما أسر عن استشهاد أكثر من 60 فلسطيني وإصابة نحو 3 آلاف آخرين.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

CHP Grup Başkanvekili Özgür Özel, İsrail ile imzalanan Mavi Marmara Anlaşması’nın iptali için bütün partilere çağrıda bulundu.

nil

مقالات ذات صله