19 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: مقتل مواطن تركي بسبب حصان طروادة!

تركيا: مقتل مواطن تركي بسبب حصان طروادة!
zaman

(الزمان التركية) –توفي مواطن تركي يدعى ميستان جوناي بالغ من العمر 55 عامًا، إثر سقوطه من أعلى مجسم حصان طروادة الموجود في مدينة كوردون بويو التابعة لمحافظة جناق قلعة في شمال غرب تركيا، والذي يبلغ ارتفاعه 12.5 مترًا.

فقد فوجئ المارة والقادمين لمشاهدة مجسم حصان طروادة التاريخي في مدينة جناق قلعة، بتسلق شخص لجسم المجسم إلى أن صعد إلى قمة رأسه، وبدأ يقوم بحركات غير مفهومة.

على الفور سارع المارة بإبلاغ قوات الأمن وفرق الإطفاء والإنقاذ، إلا أنه أثناء محاولة ميستان جوناي النزول خانته يديه وفقد توازنه، فقسط على الأرض من ارتفاع 12.5 مترًا في واقعة موجعة للقلوب.

وبحسب رواية المارة، فقد اصطدم رأسه بأرضية خرسانية، وأخذ نصيبه من الإصابات البالغة، نقل إثرها إلى المستشفى، إلا أنه توفي بالرغم من كافة المحاولات والتدخلات الطبية.

وقال أحد شهود العيان على الواقعة: “لقد كان يقول شيئًا عندما كان في الأعلى”. وعندما صرخ المارة وقالوا له “إن رجال الإطفاء قادمون”، ردَّ قائلًا: “لن يصيبني شيء”.

يذكر إلى أن ميستان جوناي صعد إلى مجسم طروادة قبل ذلك في يناير/ كانون الثاني 2012، بعدما عجز عن جمع المساعدات للذهاب إلى بلدته. والمرة الثانية كانت عام 2015، في محاولة منه لعمل تظاهرة أعلى حصان طروادة على حد زعمه آنذاك.

جزء من أساطير حرب طروادة، إلا أنها لا تظهر في الجزء الذي يرويه هوميروس في الإلياذة عن الحرب، حصان طروادة أكبر الأحصنة الخشبية في التاريخ ويبلغ من الطول 108 متر ومن الوزن 3 أطنان، ليكون أمتن حصان خشبي في العالم، بعد حصان طروادة هناك حصان زقاونة لدى شعب الرومان والجرما.

تروي الأسطورة أن حصار الإغريق لطروادة دام عشر سنوات، فابتدع الإغريق حيلة جديدة، حصاناً خشبياً ضخماً أجوفا بناه إبيوس وملئ بالمحاربين الإغريق بقيادة أوديسيوس، أما بقية الجيش فظهر كأنه رحل بينما في الواقع كان يختبئ وراء تيندوس، وقبل الطرواديون الحصان على أنه عرض سلام.

وقام جاسوس إغريقي، اسمه سينون، بإقناع الطرواديين بأن الحصان هدية، بالرغم من تحذيرات لاكون وكاساندرا، حتى أن هيلين وديفوبوس فحصا الحصان فأمر الملك بإدخاله إلى المدينة في احتفال كبير.

احتفل الطرواديون برفع الحصار وابتهجوا، وعندما خرج الإغريق من الحصان داخل المدينة في الليل، كان السكان في حالة سكر، ففتح المحاربون الإغريق بوابات المدينة للسماح لبقية الجيش بدخولها، فنهبت المدينة بلا رحمة، وقتل كل الرجال، وأخذ كل النساء والأطفال كعبيد.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center