28 مارس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الماء لا يكفي.. هكذا يجب غسل ثمرة التفاح قبل الأكل

الماء لا يكفي.. هكذا يجب غسل ثمرة التفاح قبل الأكل
nesemet

(الزمان التركية)- قد تظن أن تنظيف ثمرة التفاح أمر سهل، وربما تمررها سريعا تحت الماء الجاري، ثم تأكلها مباشرة، لكن بحسب دراسة حديثة فالتخلص من المواد المضرة العالقة على قشرة التفاخ الخارجية ليس بهذه البساطة.

وقد يزيل غسيل الفواكه السريع بالماء بعضا من الأوساخ، لكن تظل بعض الأشياء شديدة الضرر عالقة بسطحها، وأخطرها المبيدات الحشرية التي تحتاج معالجة خاصة.

ووفقاً لدراسة نشرها باحثون  من (الجمعية الكيميائية الأميركية ACS)، فالتخلص من المبيدات الحشرية العالقة بسطح الفاكهة يحتاج إلى غسلها بمسحوق الخميرة الكيميائية أو ما يعرف باسم “بيكنج باودر”.

وبحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة (ميرور) البريطانية، فمسحوق بيكنج باودر يساعد في التخلص من نوعين من أكثر المبيدات الحشرية شيوعا، هما الثيابندازول والفوسمت.

وبحسب الدراسة، اختفي 80% من الثيابندازول عند وضع تفاحة في محلول مخفف من مسحوق “الخميرة الكيميائية” لمدة 12 دقيقة، وتزيد هذه النسبة إلى 96 بالمئة عند تركها لمدة 15 دقيقة.

وذكرت الدراسة  طريقة أخري تزيل 100% من المبيدات: وهي تقشير التفاح قبل تناوله، لكن ذلك يؤدي إلى فقدان عناصر غذائية هامة منها الألياف والأصباغ وبعض الفيتامينات والمعادن.

ويقول العلماء أن مبيد “الثيابندازول” ربما ينفذ حتى عمق 0.08 من المليمتر من قشر التفاح، وهو يفوق 4 أضعاف عمق امتصاص الثمرة ذاتها لمبيد “الفوسمت”.

 

مقالات ذات صله