21 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: القبض على زوجات وأبناء رجال الشرطة الذين اعتقلوا “إمبراطور الذهب الإيراني”

تركيا: القبض على زوجات وأبناء رجال الشرطة الذين اعتقلوا “إمبراطور الذهب الإيراني”
gazeteciler

إسطنبول (الزمان التركية) – شنت السلطات التركية حملات أمنية ضد أسر رجال الشرطة الذين شاركوا في عملية القبض على رجل الأعمال التركي الإيراني الأصل رضا ضراب الملقب بإمراطور الذهب الإيراني في إطار قضية الفساد والرشوة عام 2013، الخطوة التي اعتبرها المراقبين “حملة انتقامية” قبيل بدء محاكمة ضراب في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن اعتقلت السلطات التركية، بأوامر وتعليمات مباشرة من رئيس الوزراء آنذاك رجب طيب أردوغان، جميع رجال الأمن المشاركين في عملية اعتقال رجل الأعمال الإيراني ضراب، مع مجموعة من المسؤولين الحكوميين ورجال أعمال آخرين، اتهمتهم النيابة العامة التركية بالتورط في فضائح الفساد والرشوة وعمليات غسيل أموال دولية.

وألقت قوات الأمن التركية القبض على زوجات مدير إدارة الجرائم المالية بمديرية أمن إسطنبول يعقوب صايجيلي ونائبه كاظم أكصوي، خلال الأيام الماضية، بتعليمات من الرئيس أردوغان أيضًا؛ بالإضافة إلى قرار اعتقال أبناء مفوضي وقادة الأمن بالمديرية الذين لم يعثروا على زوجاتهم في منازلهم.

حيث تم إلقاء االقبض على زوجة يعقوب صايجيلي “إسراء فيليز صايجيلي” وزوجة نائبه كاظم أكصوي “سومية أكصوي”. كما ألقي القبض على فاروق سردار، نجل المدير السابق لإدارة مكافحة الإرهاب المعتقل عمر كوسا، لكنها لم تعثر على زوجته في المنزل.

ومن المقرر أن يُحاكم رضا ضراب آواخر الشهر الحالي بعد أن وجه له المدعي العام الأمريكي ولشخصين آخرين صادر بحقهما قرارات حبس، اتهامات بتمويل شركات إيرانية كبيرة، من بينها بنك (ميلات) في الفترة بين عامي 2010 و2015. وعملهم لسنوات على خرق العقوبات الدولية المفروضة على إيران.

 

kanun

مقالات ذات صله