24 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

في اليوم العالمي للطفولة أكثر من 700 طفل قابعون في السجون التركية

في اليوم العالمي للطفولة أكثر من 700 طفل قابعون في السجون التركية
gazeteciler

أنقرة (الزمان التركية) – في اليوم العالمي للطفل تتواصل التنديدات بوجود أكثر من 700 طفل محتجزين داخل السجون التركية مع أمهاتهم المعتقلات في إطار تحقيقات الانقلاب الفاشل.

وعقد متطوعون وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وأعضاء مسرح الفن في العاصمة أنقرة فعاليات مختلفة في اليوم العالمي للطفل لتسليط الضوء علة وجود أكثر من 700 طفل محتجزين داخل السجون التركية ولا يُتحدث عنهم كثيراً في الصحافة التركية والدولية.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها “أفرجوا عنهم” في إشارة إلى الأطفال القابعين داخل السجون التركية، حيث اصطحب المشاركون أطفالهم ليحملوا لافتات تطالب بالحرية للأطفال المسجونين.

وأعرب المشاركون عن رغبتهم في الحديث عن كل الأطفال في اليوم العالمي للطفل، مشيرين إلى استهداف الحكومة التركية لربات المنازل كمعتقلين سياسيين، وحبس السلطات للأمهات والأطفال داخل سجون تفتقر للرعاية الصحية.

هذا وتفرق المشاركون في الفعالية دون أية مشكلات عقب الانتهاء من الإدلاء بالبيان الصحفي.

تجدر الإشارة إلى أن الإحصاءات الرسمية تكشف عن سجن أكثر من 50 ألف شخص عقب المحاولة الانقلابية العام الماضي من بينهم 17 ألف سيدة و668 طفلاً. وتتحدث تقارير عن أكثر 18 ألف سيدة و700 طفل داخل السجون حالياً نظراً لزيادة ملحوظة في عدد المعتقلين بعد صدور التقرير الرسمي من وزارة الداخلية والذي حمل الإحصائيات المذكورة.

kanun

مقالات ذات صله