16 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ألمانيا تحذر الإنتربول إزاء طلبات تركيا!

ألمانيا تحذر الإنتربول إزاء طلبات تركيا!
gazeteciler

برلين (الزمان التركية) – أكد مسؤولون ألمان أنهم على استعداد لتحذير الإنتربول الدولي في حالة استغلال تركيا مذكرات الاعتقال الدولية بشكلٍ مسيس، في أعقاب توقيف سياسي تركي معارض في إسبانيا خلال أغسطس/ آب الماضي ببلاغ وصل إلى إنتربول.

وكشفت مصادر مطلعة أن ألمانيا تستعد للتدخل لوضع حد لإصدار تركيا مئات مذكرات التوقيف الدولية من الإنتربول ضد المعارضين السياسيين.

وبحسب الدراسات التي أجريت من قبل اتحاد الإذاعة والتليفزيون في غرب ألمانيا واتحاد الإذاعة والتليفزيون في شمال ألمانيا وجريدة ” Süddeutsche Zeitung” الألمانية، فإن دائرة الجرائم الفيدرالية ستقوم بإخطار وتحذير الإنتربول الدولي في حالة وجود أي طلب من دولة عضوة بحق أي شخص مشكوك في سبب الطلب، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تشمل فحص طلبات اعتقال الأشخاص المقيمين في ألمانيا بموجب طلبات لجوء سياسي.

وجاء التحرك الألماني عقب نجاح تركيا في إصدار مذكرة اعتقال في حق المواطن الألماني ذي الأصول التركية دوغان أكهانلي، وتوقيفه في إسبانيا خلال شهر أغسطس/ آب الماضي.

ووجهت السلطات التركية لدوغان أكهانلي تهم المشاركة في عملية سطو على مكتب صرافة قتل خلاله شخص في عام 1989 ومحاولة قلب نظام الحكم والنظام الدستوري للبلاد.

يذكر أن النيابة العامة في ولاية كولن الألمانية كانت قد رفضت فتح تحقيق في التهم الموجهة إليه لعدم كفاية الأدلة في عام 2014. بينما أكد المسؤولون الألمان أنه من غير الممكن تسليم الكاتب المعارض أكهانلي إلى تركيا نظرًا لكونه يتمتع بالجنسية الألمانية.

 

kanun

مقالات ذات صله