10 أغسطس 2022

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: اعتقال قائد حضر جلسة محاكمة عسكريين متورطين في الانقلاب

تركيا: اعتقال قائد حضر جلسة محاكمة عسكريين متورطين في الانقلاب
zaman

أنقرة (الزمان التركية) – واصل القضاء التركي نظر قضية محاكمة 31 عسكريًا بالجيش بتهمة المشاركة في الهجوم على نادي “مودا دنيز” ضمن أحداث الانقلاب الفاشل في 15 تموز / يوليو 2016.

إلا أن المحاكمة أخذت منحى جديدًا، بعدما أصدر القضاء مذكرة اعتقال في حق المقدم أركان حرب أرسين كايهان الذي حضر لمتابعة جلسة محاكمة 31 عسكريًا، من بينهم 22 فقط معتقلون على خلفية واقعة الهجوم على نادي “مودا دنيز” في إسطنبول ضمن أحداث انقلاب 15 يوليو/ تموز.

وجاء قرار الاعتقال في حق أرسين كايهان بعدما قرر معمر أويار الاستفادة من “قانون الندامة” والاعتراف بأن: “المقدم أرسين كايهان في ليلة انقلاب 15 يوليو/ تموز كان يشارك في درس ديني في بيتي”، في إشارة منه إلى أنه ينتمي إلى حركة الخدمة.

واحتج رواد التواصل الاجتماعي على القرار متسائلين “متى باتت المشاركة في درس ديني جريمة في ظل حكم أردوغان الإسلامجي”.

وكشفت مصادر مطلعة أن المقدم أركان حرب أرسين كايهان كان قد ألقي القبض عليه في وقت سابق ضمن التحقيقات التي تجرى بتهمة الانتماء لحركة الخدمة، وصدر في حقه مذكرة اعتقال، إلا أن السلطات قررت الإفراج عنه على ذمة القضية.

وكان أرسين كايهان عندما ألقي القبض عليه للمرة الأولى يعمل في قيادة أسطول الإنذار الجوي بقيادة القاعدة الجوية الثالثة، ثم عين قبل 5 أشهر في مديرية شعبة المناورات.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center