29 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تعلن تضامنها مع مصر حكومة وشعبًا !

تركيا تعلن تضامنها مع مصر حكومة وشعبًا !
nesemet

أنقرة (الزمان التركية) – نشر نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر بشأن الحادث الإرهابي الذي شهدته مصر يوم أمس تقدم خلالها بخالص التعازي للشعب المصري وأقارب الشهداء داعيًا لهم بالصبر والسلوان.

وتقدم “بوزداغ” بخالص التعازي للشعب المصري والحكومة المصرية مشدداً على مساندة تركيا حكومة وشعبا للشعب المصري الشقيق ضد الهجمات الإرهابية. واستنكر بوزداغ الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف جامع الروضة بمدينة العريش أثناء صلاة الجمعة مؤكداً أن الهجمات التي تستهدف دور العبادة بمثابة هجوم صريح على الانسانية والقيم الانسانية والمعتقدات الدينية.

هذا وأوضح نائب رئيس الوزراء التركي أن منفذي هذا الهجوم والتنظيمات الإرهابية التي أصدرت إليهم التعليمات ومن يستغلون هذه التنظيمات الإرهابية هم أعداء للإنسانية والدين.

وفي سياق متصل  أصدرت الرئاسة التركية بيانًا بشأن الهجوم الإرهابي الذي وقع بالأمس على جامع الروضة بمدينة العريش في شمال مصر.

وأوضح إبراهيم كالين الناطق باسم الرئاسة في بيان أن تركيا تعتبر الإرهاب جريمة ضد الإنسانية بصرف النظر عن منبعه ودافعه مشيرًا إلى تشديد تركيا على هذا الأمر في اللقاءات الدولية والإقليمية والثنائية.

يشار إلى أن هجوما مسلحًا شنه مجهولون على مسجد الروضة في مدينة العريش شمالي سيناء أثناء صلاة الجمعة، أسفر عن سقوط  235 شخصًا، على الأقل، وجرح 109 آخرين، من بين نحو 400 مصل كانوا في المسجد.

 

 

مقالات ذات صله