15 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: إلغاء مشروع مرتقب في إسطنبول

تركيا: إلغاء مشروع مرتقب في إسطنبول
gazeteciler

إسطنبول (الزمان التركية) – أعلن رئيس بلدية إسطنبول مولود أويسال إلغاء مشروع ” نظام المترو المعلق.

وكان مشروع ” نظام المترو المعلق أطلقه رئيس بلدية إسطنبول السابق قدير طباش الذي استقال من منصبه الشهر الماضي بطلب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكانت البلدية تخطط إلى أن تمر مشاريع المترو في جميع المناطق الحيوية والرئيسية بالمحافظة مترامية الأطراف بحلول عام 2019، لكن خط “المترو المعلق” سيشمل في المرحلة الأولى خطاً يربط بين مناطق “صفا كوي وهالكالي وباشاك شهير”، ليتوسع بعد ذلك إلى مناطق أخرى.

وصرح أويسال أنه سيتم إلغاء خط المترو المعلق الذي يبلغ طوله 15 كيلومتر ويصل بين منطقتي شفا كوي بشيول وباشاك شهير على أن يُبحث تنفيذ مشروع مترو ونظام سكة حديد خفيف عوضا عنه ويُعاد طرحه للمناقصة.

أدلى أوسلو بتصريحات بعد فحصة مشروع تنظيم موقف السيارات والميدان بجوار بلدية كوتشوك شكمجة وتلقيه معلومات من المسؤولين ذكّر خلالها بمشروع نظام المترو المعلق الذي سيمتد لنحو 15 كيلومتر على أن ينطلق من صفاكوي وصولا إلى استاذ فاتح تريم بمنطقة باشاك شهير.

وأوضح أوسلو أنهم تلقوا شكاوى بشأن مصادرة المترو المعلق نظرا لأنه سيضطر للعبور من منطقة ضيقة وسيتسبب في تشويه المنظر نظرا لأنه سيمر من أمام المباني معلنا إلغائه مشروع المترو المعلق بصفته رئيس البلدية على الرغم من ارتفاع التكلفة آخذا في عين الاعتبار شكاوى المواطنين المشار إليها.

وأضاف أوسلو أنهم سيبحثون  تنفيذ مشروع مترو ونظام سكة حديد خفيف عوضا عنه ويُعاد طرحه للمناقصة.

بناء مزعج

أشار أوسلو أيضا إلى ضرورة مرور مشروع المترو وخط السكة الحديد الخفيف بمنطقة باشيول في صورة مترو مفيدا أن مشروع المترو المعلق في تلك المنطقة كان يشكل عبء على البلدية بسبب عملية التأميم بينما كان يشكل بناء مزعج بالنسبة للمواطنين.

وذكر أوسلو أنه في حال ما إن استدعى الأمر فإن المشروع في المناطق التالية سيمر فوق الأرض في بعض المناطق وأسفل منها في البعض الآخر بهدف الانتهاء من العمل سريعا مؤكدا على وجود نماذج ممثالة كخط أكسراي – أسنلار وخط فزناجيلار – سلطان شيفتلي.

وستطرح بلدية اسطنبول مناقصة المشروع في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، ويبلغ طول الخط 9 كيلومتر، ومن المخطط أن يتم افتتاحه في العام 2019.

 

kanun

مقالات ذات صله