15 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يفتتح كنيسة “دمير” في إسطنبول بحضور رئيس وزراء بلغاريا

أردوغان يفتتح كنيسة “دمير” في إسطنبول بحضور رئيس وزراء بلغاريا
gazeteciler

إسطنبول (الزمان التركية) – يستعد حي بلاط الواقع في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول لاستقبال رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان لافتتاح كنيسة “دمير” البلغارية في حضور رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف.

وبحسب مصادر مطلعة مقربة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فقد أجرى أردوغان اتصالًا هاتفيًا مع رئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف واتفق الطرفان على المشاركة معًا في حفل افتتاح كنيسة “دمير” في حي بلاط بإسطنبول، بالإضافة إلى بحث ملف الاتحاد الأوروبي، في ضوء فترة رئاسة بلغاريا للدورة الحالية للاتحاد الأوروبي.

وأكدت المصادر أن أردوغان بحث مع بويكو بوريسوف تسريع عملية انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، خلال فترة تولي بلغاريا الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يتم افتتاح كنيسة “دمير” في 7 فبراير/ شباط 2018، مرة أخرى أمام خدمة الطائفة المسيحية بعد الترميم، على أن يشارك أردوغان، ومعه بوريسوف.

وكان مفوض الهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة بالمفوضية الأوروبية ديمتريس أفراموبولوس كشف عن أن عملية إعفاء الأتراك من تأشيرات دول الاتحاد الأوروبي دخلت مرحلتها الأخيرة. مشيرا إلى اقتراب إلغاء التأشيرات بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي.

 

kanun

مقالات ذات صله