9 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اجتماعٍ طارئ لمجلس الأمن القومي في تركيا عقب تصريحات البنتاجون

اجتماعٍ طارئ لمجلس الأمن القومي في تركيا عقب تصريحات البنتاجون
zaman

أنقرة (زمان التركية)ــ أعلنت تركيا عن عقد اجتماعٍ طارئ لمجلس الأمن القومي، اليوم الثلاثاء، لتقييم تصريحات وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بشأن مواصلة دعم قوات سوريا الديموقراطية في سوريا.

وكان “البنتاجون” قال أنه سيواصل التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية داخل سوريا، على النقيض من الطلب التركي في هذا الصدد.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن “اليوم سيشهد انعقاد اجتماعٍ لمجلس الأمن القومي، واجتماعٍ آخر لكتلة حزب العدالة والتنمية البرلمانية برئاسة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان”.

وسيدلي ” قالن” بالتصريحات اللازمة بعد انتهاء الاجتماعين المذكورين، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

من جانبه أفاد “البينتاجون” أن الأسلحة المقدمة لوحدات سوريا الديمقراطية مقتصرة على المهمة المكلفة بها في مكافحة داعش، وأنهم أبلغوا تركيا بإرسالهم الأسلحة لمواجهة أهداف عسكرية.

وتصنف تركيا قوات سوريا الديموقراطية التي تمثل وحدات حماية الشعب الكردية عنصرا أساسيا بها “تنظيما إرهابيا” يتبع حزب العمال الكردساتي الإنفصالي.

وكان الدعم الأمريكي لأكراد سوريا قد أثير خلال الاتصال الهاتفي الذي أجرى في الرابع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بين كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، حيث طالب الأخير الولايات المتحدة بإنهاء الدعم المسلح لأكراد سوريا.

وفي تصريح منه يوم الجمعة الذي شهد الاتصال الهاتفي، أوضح وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو الذي كان برفقة أردوغان أثناء الاتصال الهاتفي أن ترامب تعهد خلال الاتصال الهاتفي المشار إليه بعدم إرسال مزيد من الأسلحة إلى وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center