15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تلاميذ بمصر يمثلون حادث سيناء الإرهابي.. والمسرحية تتهم تركيا وإسرائيل

تلاميذ بمصر يمثلون حادث سيناء الإرهابي.. والمسرحية تتهم تركيا وإسرائيل
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية)ــ نفذ تلاميذ مدرسة إعدادية في مصر محاكاة للحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في إحدي قري شمال محافظة سيناء يوم الجمعة الماضي وراح ضحيتة نصف رجال القرية تقريبًا .

فيما كانت أربع دول من بينها تركيا متهمين بتنفيذ المجزرة بحسب سياق المشهد التمثيلي.

وأدي التلاميذ في مدرسة إعدادية بميت غمر محافظة الدقهلية، مشاهد تمثيلية لوقائع مهاجمة المسلحين للمصلين بمسجد الروضة في مدينة بئر العبد، حيث جري تقسيم الطلاب لفريقين ارتدى أحدهما ملابس سوداء “الإرهابيين”، ورفعوا يافطة عليها أعلام قطر وتركيا وإيران وإسرائيل وحملوا أسلحة، بينما جسد الفريق الثاني مشهد المصلين المغدورين.

من جانبه استنكر محافظ الدقهلية سيناء الدكتور أحمد الشعراوي تمثيل الأطفال لمشاهد العنف والإرهاب وقرر إقالة مدير المدرسة، وقال “وإن كان هناك حسن نية في الأمر إلا أن الواقعة فيها ترسيخ لمشاهد العنف والإرهاب في نفوس الأطفال خاصة الذين مثلوا دور الإرهابيين، كما أن المشاهد لم تنتهى بعقابهم، وهذا قد يثير في نفوس البعض منهم الميل للجريمة لعدم وجود عقاب”. بحسب جريدة (المصري اليوم).

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية علي عبدالرؤوف، إن “هناك تعلميات بالمدارس بالتفاعل مع الحادث الإرهابي عن طريق الحداد وتنكيس العلم وأداء صلاة الغائب، وإدانة الحدث الإرهابى الغاشم، وليس تمثيله وهذا التصرف جاء فرديًا من مدير المدرسة”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله