19 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

محتشدون في  ساحة “دام” بهولاندا يطالبون تركيا بالإفراج عن 668 طفل!

محتشدون في  ساحة “دام” بهولاندا يطالبون تركيا بالإفراج عن 668 طفل!
gazeteciler

(الزمان التركية)ــ احتشد عدد من الناشطين الأتراك في ميدان ” دام” وسط مدينة أمستردام، في هولندا احتجاجا على حبس السلطات التركية 668 طفلاً مع أمهاتهم بتهمة الانقلاب.

وطالب المحتشدون السلطات التركية بالإفراج عن الأطفال وأمهاتهم فورا واصفين ما يحدث في تركيا عقب محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي بالمؤسف من جانب الحقوق الانسان.

هذا وقال المذيع التركي أحمد بوزتاش الذي شارك في الوقفة الاحتجاجية أن مثل هذه الاحتجاجات خطوة مهمة لعدول السلطات التركية عن الانتهاكات الممارسة ضد حقوق الانسان.

هذا وأشار “بوزتاش” إلى أن الناشطون الأتراك يحاولون إفهام الشعب الهولندي معاناة المتضريين القابعين في السجون التركية.

وقال بوزتاش لابد أن يعتني المجتمع الدولي بما يحدث في تركيا  مشددا على نشر مثل هذه الوقفات في المدن الأخرى من بلدان العالم ليصل صوت المتضريين أكبر عدد من الناس.

وأشار بوزتاش أنه “يتمنى من الله الفرج العاجل للمعتقلين في تركيا مشددا أنه لا يمكن أن يكون الأطفال مذنبين ليقبعوا في السجون مشددا أنه لا بد أن يتربوا هؤلاء الأطفال بين أيدي أمهاتهم في جو من الراحة والاطمئنان”.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية تتهم حركة الخدمة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا العام الماضي وقتل أكثر من مئتين شخص.

فيما نفت حركة الخدمة بهذه الاتهات وطالب فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة بفتح تحقيق دولي حول الانقلاب ولم تستجب عليها الحكومة.

هذا وأطلقت الحكومة التركية حملة اعتقالات موسعة عقب محاولة الانقلاب واعتقلت حتى الآن أكثر من خمسين ألف شخص معظمهم المدنيين حسب معطيات وزارة العدل التركية.

ومن بين المعتقلين 17 ألف امرأة و668 طفل مازالوا يقبعون في السجون.

 

kanun

مقالات ذات صله