16 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

فيديو صادم.. هذا هو موقف أردوغان من القضية الفلسطينية!

فيديو صادم.. هذا هو موقف أردوغان من القضية الفلسطينية!
zaman

(زمان التركية)ــ أعدت صحيفة زمان التركية مقطع فيديو يبرز التناقض بين أقوال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأفعاله إزاء إسرائيل وفلسطين؛ وكيف أنه أصبح الشخص الوحيد الذي يحصل على جائزة الشجاعة اليهودية في العالم “من غير اليهود“!.

وكان أردوغان قد حصل على جائزة الشجاعة اليهودية عام 2004، خلال توليه منصب رئيس وزراء تركيا.

وفي الوقت الذي أعلن أردوغان إعتراضه على أن القدس عاصمة لإسرائيل، كانت تركيا في عهد أردوغان قد أعلنت في 28 أغسطس/ آب من العام الماضي اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، تم التوقيع عليه بين أنقرة و”القدس”، لحل المشاكل العالقة بين الطرفين بسبب حادثة سفينة مافي مرمرة.

وتضمنت وثيقة الاتفاق على التطبيع بين تركيا وإسرائيل: “لقد تم هذا الاتفاق بين أنقرة والقدس”، وذلك بدلا من ذكر عاصمة إسرائيل الحالية تل أبيب! ما يعني اعترافا قديما من أردوغان بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

وومن اللافت أيضا أنه عندما طالبت مؤخرًا كل من السويد ومصر وفرنسا وبوليفيا وإيطاليا والسنغال وإنجلترا وأوروغواي عقد جلسة طاررئة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لبحث إعلان إسرائيل القدس المحتلة عاصمة لها واعتراف ترامب بذلك، تخلفت تركيا ودول أخرى، على الرغم من أن “أردوغان” يعتبر نفسه المدافع الأكبر عن هذه القضية.

وفي فضيحة أخرى لا تقل وقعا عن سابقتها، تضمنت إحدي حلقات برنامج الأطفال المسمى “وردة الرياح” الذي يذاع على قناة تي آر تي (TRT) التركية الرسمية تقديم القدس كعاصمة لدولة إسرائيل! حيث طرح مقدم البرنامج في قسم “العواصم” على الأطفال المتسابقين سؤال: “القدس عاصمة أي دولة سويسرا أم إسرائيل”، ليشير إلى أن إسرائيل هي الجواب الصحيح لهذا السؤال.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center