15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان ونتنياهو يصفان بعضهما البعض بالإرهابي وغير الأخلاقي

أردوغان ونتنياهو يصفان بعضهما البعض بالإرهابي وغير الأخلاقي
gazeteciler

أنقرة (الزمان التركية) – تتصاعد التوترات في المنطقة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

ومن جانبه أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عدم اعترافه بقرار ترامب المتعلق بالقدس، واصفًا إسرائيل بدولة الإرهاب.

وفي تعليق منه على هذه العبارات، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لن يتلقى درسا في الأخلاق من رئيس دولة يقصف قرى الأكراد داخل دولته ويحبس الصحفيين ويساعد إيران على خرق العقوبات الدولية.

وفي رد منه على تصريحات نتنياهو، أصدر المتحدث باسم الخارجية التركية إبراهيم كالين بيانا استنكر خلاله تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، مشددا على ضرورة محاسبة إسرائيل التي تتجاهل قواعد القانون الدولي وتحتل أراضي الفلسطينيين منذ سنوات وتنتهك قرارات الأمم المتحدة بصورة منهجية على أفعالها أولا.

وأضاف كالين أنه لا يمكن أن يُؤخذ على محمل الجد الادعاءات الصادرة عن ذهنية قتلت آلاف الأبرياء من الفلسطينيين وحولت فلسطين إلى سجن مكشوف، ولفت إلى أن غرض هذه الادعاءات “قتل شعورهم بالذنب”، مفيدا أن من يعتقدون أنهم سيجعلون من القدس، أولى القبلتين، عاصمة لدولة احتلال هم بذلك يهدرون وقتهم.

هذا وأوضح كالين أنه يتوجب على المسؤولين الإسرائيلين إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية عوضا عن مهاجمة تركيا وقيادتها، مؤكدا أن تركيا ستواصل مساندة الشعب والحق والمظلومين في فلسطين مثلما تفعل في كل أنحاء العالم، على حد قوله.

 

kanun

مقالات ذات صله