24 سبتمبر 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رسالة من الرئيس التركي السابق حول القدس

رسالة من الرئيس التركي السابق حول القدس
zaman

أنقرة (الزمان التركية) – نشر الرئيس التركي السابق عبد الله جول رسالة مسجلة عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن لقاء القدس الذي عقد أمس الأحد في ميدان “يني كابي” بمدينة إسطنبول، بتنسيق من حزب السعادة، المنحدر من حزب الرفاه الذي أسسه الراحل نجم الدين أربكان.

وذكر جول في رسالته أن فلسطين محتلة وأن هذا العام يوافق الذكرى الخمسين لاحتلال فلسطين، مفيدا أن الأشقاء الفلسطينيين يعيشون تحت الاحتلال منذ 50 عاما يتعرضون خلالها لكل أشكال الظلم والقسوة.

وأضاف جول أن احتلال فلسطين يعني احتلال القدس، أولى القبلتين، وأن احتلال القدس منافٍ للقانون الدولي ومرفوض من قبل الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنه على الرغم من كل هذه الأمور اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل واتخذ قراراً بنقل السفارة الأمريكية إليها قريبا.

وأوضح جول أن هذه الخطوة بمثابة انعدام كبير للمسؤولية وفعل استفزازي كبير تجاه العالم الإسلامي برمته وليس فقط الفلسطينيين والعرب، مشددا على رفض كل العالم الإسلامي لهذا الأمر.

وأكد جول على ضرورة استنكار الجميع، بدءًا من الرؤساء والملوك وصولا إلى المواطنين في الطرقات، لهذا الأمر دون اللجوء إلى العنف.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قام يوم الثلاثاء الماضي بالتوقيع على قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس، مما أشعل التظاهرات الاحتجاجية في عدد من المدن في تركيا، حيث شهدت التظاهرات إحراق العلمين الأمريكي والإسرائيلي.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center