24 سبتمبر 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صحيفة: أردوغان هدد رؤساء البلديات بفتح “ملفات خاصة” إذا لم يستقيلوا

صحيفة: أردوغان هدد رؤساء البلديات بفتح “ملفات خاصة” إذا لم يستقيلوا
zaman

أنقرة (الزمان التركية) – زعمت تقارير تركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان كان يخطط لاستخدام ملفات خاصة برؤساء البلديات الذين أصدر لهم تعليمات بالاستقالة من مناصبهم، إلا أنه تراجع عن ذلك عقب “قيامهم بما يجب عليهم“!

وكانت انتشرت ادعاءات أن رئيس حزب العدالة والتنمية أردوغان فرض على عدد من رؤساء البلديات الاستقالة من مناصبهم، على الرغم من مخالفة هذا الأمر للقانون، ومن بينهم رئيس بلدية بورصا رجب أل تابه، ورئيس بلدية أنقرة مليح جوكتشاك، ورئيس بلدية باليكسير أحمد أديب أوغور، وهددهم بملفات خاصة بكل منهم.

وبحسب جريدة (جمهوريت) التركية، فإن أردوغان علق على رفض رؤساء البلديات والمدن الذين طالبهم بالاستقالة، قائلًا: “سيتم عمل اللازم حيال من لا يريد الاستقالة”، مشيرة إلى أن مجلس القرار والتنفيذ التابع لحزب العدالة والتنمية كان بحث هذا الأمر للتحرك واتخاذ إجراء ضدهم لو اقتضى الأمر.

وتشير الجريدة في خبرها إلى أن أردوغان طلب حينها من وزير الداخلية سليمان سويلو تجهيز ملفات رؤساء البلديات الرافضين لتعليمات أردوغان، لافتة إلى أن سويلو أوضح أنه في انتظار تلقي تعليمات لبدء التحرك.

وكشفت المصادر المطلعة أنه لو أصر رؤساء البلديات على رفض الاستجابة لتعليمات الاستقالة فإن أردوغان كان يعتزم أن يأمر السلطات القضائية بفتح تحقيقات معهم استنادًا إلى تلك الملفات، إلا أنه رفع هذه الخطة على الأرفف وعلَّق الأمر ولم يتخذ أي خطوة ضدهم عندما أعلنوا استقالتهم خضوعًا لأمره.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center