8 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير الخارجية التركي يعلن رفض بلاده فرض عقوبات على أمريكا!

وزير الخارجية التركي يعلن رفض بلاده فرض عقوبات على أمريكا!
zaman

أنقرة (الزمان التركية) – أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو معارضة بلاده فرض عقوبات على الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي ذلك على الرغم من استنكار تركيا الشديد لقرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، حيث أدانت الخارجية التركية القرار بينما دعا أردوغان منظمة التعاون الاسلامي إلى عقد اجتماع طارئ من أجل القدس غداً الأربعاء في إسطنبول.

وخلال مشاركته في برنامج على قناة NTV أوضح جاويش أوغلو أن قمة التعاون الإسلامي المقرر انعقادها في إسطنبول تحمل أهمة كبيرة.

وفي إجابته عن سؤال بشأن ما إن كان الاجتماع سيسفر عن قرار عقوبات شدد جاويش أوغلو على معارضة تركيا لفرض العقوبات على أمريكا.

وقال جاووش أوغلوا إنه يتوقع أن يخرج من القمة دعوة للاعتراف بفلسطين مفيدًا أنه سيتم رفض قرار الولايات المتحدة رفضا قاطعًا وعدم الاعتراف به.

وأضاف جاويش أوغلو أنه كان يتوجب على دولة بحجم أمريكا عدم ارتكاب هذا الخطأ مؤكدا أنهم سينتظرون عدول أمريكا عن هذا القرار، وأكد أنهم يعترفون بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

” لن يعود بالنفع على إسرائيل”

وأوضح جاويش أوغلو أنه أثناء تطبيع العلاقات مع اسرائيل تساءلت السلطات الاسرائيلية ما إن كانت القيادة التركية ستوجه الانتقادات إلى اسرائيل قائلا: “أخبرناهم أننا سننتقد إسرائيل إن قامت بالاعتداء على الفلسطينيين واحتلال أراضيهم وسرقة الأراضي الفلسطينية، وإن مستوى الانتقادات التركية مرتبط بمستوى العدوان الاسرائيلي “.

وأفاد جاويش أوغلو أن قرار الولايات المتحدة لن يعود بالنفع على اسرائيل وأنها خطوة استفزازية أثارت التوترات بالمنطقة مشددا على رفضهم هذا الأمر وأن الإدارة الاسرائية حاليا تظلم الفلسطينيين.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center