16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

عودة السياحة الروسية إلى مصر قد ينعكس سلبًا على تركيا

عودة السياحة الروسية إلى مصر قد ينعكس سلبًا على تركيا
gazeteciler

(زمان التركية)ــ قال تاراس ديمورا، الرئيس التنفيذي لشركةTUI  السياحية متعددة الجنسيات في روسيا إنه بعد استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر يمكن سحب من 10-35% من السياحة الروسية الوافدة إلى تركيا.

لكنه أكد في تصريح مع موقع (روسيا اليوم) أن الأمر مرتبط بسياسة التسعير في الفنادق المصرية.

وفي حديثه للصحفيين قال تاراس ديمورا وهو أيضا رئيس إتحاد الدول المستقلة، ، إنه في هذه الحالة سوف تتنافس مصر وتركيا في الصيف بالتأكيد ولكن سياسة الأسعار المحلية ستلعب دورًا كبيراً.

ولفت الرئيس التنفيذى لشركةTUI ، إلى أن عدد السياح الذين زاروا تركيا هذا العام 4.3 مليون سائح روسي وهذا رقم قياسي، حتى أنه أفضل من السنوات ما قبل الأزمة، حيث لعبت الأسعار المحلية دوراً كبيرًا، وعمل الكثيرون على خفض الأسعار لجذب السياح.

وعاد الحديث عن عودة السياحة الروسية إلى مصر عقب زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر الأسبوع الماضي.

وبحسب تقرير “روسيا اليوم” تتوقع أنقرة الآن أن حوالي 6 ملايين روسي سيأتون في عام 2018، حيث يبلغ متوسط ​​سعر الليلة في الفندق التركي من 60 – 70 دولارا يوميا، فيما يبلغ سعر الليلة في الفندق المصري 30 دولارًا، ولذلك إذا تم فتح الخطوط المصرية سيكون هناك زيادة في الإقبال عليها.

وأضاف ديمورا: “إذا كانت الفنادق المصرية تريد أن تزيد سعر الليلة ما بين 50 و60 دولارا، فإنها لن تجني الكثير من المال ولن تنافس تركيا.

وقال تاراس ديمورا، إن “منظمي الرحلات السياحية الروس يدرسون افتتاح الرحلات الجوية بين روسيا والقاهرة كخطوة وسيطة قبل افتتاح شرم الشيخ والغردقة، وذلك بعد شهر أو شهرين” .

 

kanun

مقالات ذات صله